مجتمع

البلقاء: جلسة تعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي

نظمت جامعة البلقاء التطبيقية، اليوم الثلاثاء، جلسة تعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي، بحضور أمين عام وزارة الشباب، الدكتور حسين الجبور، ورئيس لجنة التقييم في الجائزة، الدكتور عمر الهنداوي.

وقدم الهنداوي عرضا تفصيليا عن الجائزة ورؤيتها ورسالتها المتمثلتين بالتميز في العمل التطوعي لخدمة المجتمع الأردني، والتوسع في نشر ثقافة العمل التطوعي وتمكين الأفراد والمؤسسات من تطبيق معايير التميز في مشاريعهم ومبادراتهم التطوعية وتحفيز وتقدير المتميزين ونشر قصص نجاحهم.

وعرض الهنداوي لشروط الجائزة ومجالاتها وأهدافها والفئات المستهدفة للمشاركة ومعايير الجائزة وآلية تقييمها.

من جهته، أكد عميد شؤون الطلبة في الجامعة، الدكتور خالد الزعبي، دور عمادة شؤون الطلبة في تكريس الجهود لتحقيق أهداف الجائزة وترسيخ مبادئها من خلال التوسع بنشر ثقافة العمل التطوعي لدى الطلبة، وتمكينهم من تطبيق معايير التميز في مبادراتهم وأنشطتهم التطوعية المتنوعة، لافتا إلى أهمية الأفكار الريادية في دفع مسيرة التنمية المجتمعية المستدامة.

وعلى صعيد متصل، أكد رئيس الجامعة، الدكتور احمد فخري العجلوني، خلال لقائه الدكتور الجبور والهنداوي في مكتبه، الحرص على تعزيز العمل التطوعي لدى الطلبة لصقل شخصيتهم وترسيخ قيمه لخدمة المجتمع.

وشدد على أهمية التشاركية مع وزارة الشباب وجائزة الحسين بن عبدالله الثاني، للعمل التطوعي وجميع المؤسسات الوطنية المختلفة، لترسيخ الانتماء للوطن وقيادته وتفعيل مشاركة الطلبة في الأعمال التطوعية المقامة داخل الجامعة وخارجها تفعيلا للدورها المجتمعي الذي تضطلع به.

وبين أن الجامعة ستقدم الدعم لطلبتها المشاركين في الجائزة، وستدعم جميع المقترحات والمبادرات والأفكار البناءة التي يتقدم بها الطلبة من مختلف كليات الجامعة المنتشرة في جميع محافظات المملكة.

بدوره، أشار الجبور إلى أهمية الجائزة التي أطلقت، بالشراكة مع مؤسسة ولي العهد والعديد من المؤسسات الوطنية، لنشر ثقافة التطوع وترسيخ قيم العمل التطوعي وتقدير وتكريم جهود الأفراد والمؤسسات التطوعية المساهمة في التنمية المجتمعية، داعيا الشباب إلى المشاركة والتسجيل من خلال موقع الجائزة الرسمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى