احداث اقتصاديةاقتصادالاخبار الرئيسية

البوتاس العربية” توقع اتفاقية مع شركة Dongfang Electric الصينية لبناء محطة حرارية – صور

رؤيا نيوز – وقعت شركة البوتاس العربية، وشركة Dongfang Electric International Corporation الصينية أمس الأربعاء الموافق 20 تشرين الأول 2021، اتفاقية لبناء محطة حرارية بطاقة توليدية قصوى تبلغ 40 ميغاواط /الساعة، في منطقة عمل الشركة في غور الصافي.
وقع الاتفاقية الرئيس التنفيذي لشركة البوتاس العربية، الدكتور معن النسور، وممثل شركة DongFang Electric International Corporation السيد Liu Xiao بحضور رئيس مجلس إدارة الشركة، المهندس شحادة أبو هديب اتفاقية تنفيذ بناء إنشاء المحطة الحرارية بهدف تزويد مصانع الشركة في منطقة غور الصافي بالطاقة البخارية والكهربائية اللازمة لعمليات الشركة الإنتاجية ومشاريعها التوسعية المستقبلية.
ويعتبر مشروع المحطة الحرارية لشركة البوتاس العربية أول مشروع لشركة Dongfang Electric في الأردن والتي تعد واحدة من كبرى الشركات المصنعة لمعدات توليد الطاقة في العالم، ومقرها مدينة تشنغدو بجنوب غربي الصين.
وشدد المهندس أبو هديب على أهمية هذه الاتفاقية التي تعد باكورة مشاريع الشركة الصينية Dongfang Electric في الأردن، معرباً عن ثقته بالإمكانيات الفنية والتكنولوجية للشركة.
بدوره، أشار الدكتور النسور إلى أن المحطة الحرارية تعد واحدة من المشاريع الحيوية لشركة البوتاس العربية التي تعتزم من خلالها زيادة قدرتها التوليدية من البخار لتمكينها من تنفيذ عملياتها الإنتاجية ولتلبية احتياجاتها المستقبلية من البخار والكهرباء في ضوء مشاريع التوسع المنوي تنفيذها.
من ناحيته، أوضح نائب الرئيس التنفيذي لشركة Dongfang Electric، السيد Wang Ai، أن مشروع بناء المحطة الحرارية لشركة البوتاس العربية هو أول مشاريع الشركة في الأردن، معرباً عن أمله في أن يكون هذا المشروع باكورة تنفيذ مشاريع أخرى في المملكة.
وأكد السيد Wang Ai على أن شركة Dongfang Electric ستقوم بتنفيذ مشروع المحطة الحرارية وفق أفضل المعايير العالمية وبما يحقق أهداف شركة البوتاس العربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى