اخبار الاردن

البيئة تطلق نظام الخدمات الالكترونية للموافقات المسبقة

 أطلقت وزارة البيئة امس الثلاثاء نظام الخدمات الالكترونية بخصوص الموافقات المسبقة والرخص الصادرة ، خلال فعاليات ورشة العمل التي أطلقتها وزارة البيئة بالتعاون مع دائرة الجمارك الأردنية، الخاصة بإطلاق نظام الخدمات الالكترونية و الموافقات المسبقة والرخص الأردنية لمتلقي الخدمة إلكترونيا.

وجرى حفل الاطلاق برعاية امين عام الوزارة الدكتور محمد خشاشنة والعقيد حنان المحتسب من دائرة الجمارك الأردنية بهدف تدريب الشركات متلقية الخدمة على استخدام هذا النظام.

وأكد الخشاشنة اليوم الأربعاء حرص الوزارة على سرعة انجاز الموافقات والرخص الصادرة من لدنها/ من خلال مديرية ادارة النفايات والمواد الخطرة ووحدة الاوزون، لافتا إلى أهمية تسهيل دخول البضائع والتخليص عليها.

ولفت إلى أن هذا النظام سيخدم المستوردين، من خلال تقليل مدة الانتظار بالنسبة للمواد المستهدفة من قبل المديرية والوحدة المذكورة اعلاه، تماشيا مع قرارات رئاسة الوزراء بإلغاء التقاطعات للاستهداف وتقليل مدة الانتظار لاصدار الموافقات المطلوبة.

وقال إن الوزارة تحرص على مواكبة اهم المستجدات على صعيد التكنولوجيات الحديثة، والتي تخدم المستوردين والتجار والافراد للتسهيل وتقليل مدة التخليص، مؤكداً ضرورة الالتزام بتتبع الواردات والصادرات من المواد الخاضعة للرقابة، بموجب برتوكول مونتريال وضمان الوفاء بالتزام الاردن تجاه اتفاقية فيينا وتعديلاتها، وصولا الى تعديلات كيجالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى