مجتمع

البيئة في عجلون تعد آليات ممنهجة للعمل مع الجمعيات

أعدت مديرية البيئة في محافظة عجلون، خطتها لتعزيز التشاركية مع الجمعيات المحلية في المحافظة بهدف نشر الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة وتنفيذ الأنشطة والبرامج الهادفة.

وقال مدير مديرية البيئة في محافظة عجلون المهندس نزار حداد، إن قطاع البيئة في محافظة عجلون يعتبر من أهم القطاعات وذلك لطبيعتها المميزة، مشيرا إلى أن مديرية البيئة تولي الجمعيات البيئية في المحافظة اهتماما كبيرا من خلال فتح أطر التشاركية والتعاون لإقامة الأنشطة والبرامج المشتركة كونها تعتبر واحدة من الأذرع التنفيذية للوزارة وهذا الأمر يتطلب التنسيق في العمل مع مختلف الجمعيات.

وأضاف حداد أن المديرية تسعى في السنوات القادمة إلى إيجاد آلية ممنهجة للعمل مع الجمعيات البيئية من خلال توزيع بعض الأنشطة على الجمعيات الفاعلة في المحافظة والإشراف على تنفيذها بشكل مباشر بما يتواءم مع استراتيجية وزارة البيئة في نشر الثقافة البيئية.

وبين، أن قسم الملاحظات والشكاوى يستقبل يوميا 150 شكوى تتعلق بتربية الثروة الحيوانية غير المرخصة قانونيا، مشيرا إلى أن المديرية منحت خلال العام الماضي من 30 إلى 40 رخصة لأصحاب المشاريع التنموية والبيئية، حيث يتم اعداد التقارير الفنية اللازمة حول هذه المشاريع من قبل المديرية ورفعها للجنة التراخيص المركزية في وزارة البيئة والجهات الأخرى مثل وزارة الطاقة والثروة المعدنية .

وثمن المهندس حداد، دعم ومساندة مجلس المحافظة الذي يعطي اهتماما للبيئة ويعمل على دعم الأنشطة البيئية المتعددة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى