اخبار الاردن

البيت الأبيض يدعو لتحقيق مستفيض في وفاة شيرين أبو عاقلة ويُندد بقوة

رؤيانيوز – ندد البيت الأبيض، الأربعاء، “بقوة” باستشهاد مراسلة قناة الجزيرة شيرين أبو عاقلة، وهي فلسطينية تحمل الجنسية الأميركية، ودعا لفتح تحقيق في وفاتها.

وقالت كارين جان-بيير نائبة المتحدثة باسم البيت الأبيض للصحفيين المرافقين للرئيس جو بايدن على متن طائرة الرئاسة إير فورس وان في طريقه إلى ولاية إيلينوي “ندعو لإجراء تحقيق مستفيض في وفاتها”.

وأدانت وزارة الخارجية الأميركية، الأربعاء، استشهاد مراسلة قناة الجزيرة شيرين أبو عاقلة، أثناء تغطيتها لاقتحام جيش الاحتلال الإسرائيلي مدينة جنين ومخيمها في الضفة الغربية المحتلة.

وقال المتحدث باسم الوزارة نيد برايس عبر تويتر، إن “واشنطن تشعر بالحزن الشديد، وتدين مقتل الصحفية الأميركية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة في الضفة الغربية”.

وطالب برايس بتحقيق “فوري وشامل” وقال، إن المسؤولين يجب أن يُحاسبوا، وموتها إهانة لحرية الإعلام في كل مكان.

ووصفت رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي الحادثة بأنها “مأساة مروعة”، وتحدثت عن حاجة إلى تحقيق شامل وموضوعي.

وقالت بيلوسي إن الكونغرس “ملتزم بالدفاع عن حريات الصحافة في جميع أنحاء العالم وحماية كل صحفي، لا سيما الموجودين في مناطق النزاع”.

واستشهدت المراسلة الصحفية في قناة الجزيرة الفلسطينية شيرين أبو عاقلة صباح الأربعاء، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي أثناء تغطيتها لاقتحام الاحتلال مدينة جنين ومخيمها في الضفة الغربية المحتلة، وفق ما أكدت وزارة الصحة الفلسطينية.

أطلق جنود الاحتلال الرصاص على الزميلة أبو عاقلة (51 عاما)، رغم أنها كانت ترتدي سترة الصحافة التي تميز الصحفيين عن غيرهم أثناء التغطيات.

واقتحمت قوة إسرائيلية، مدينة جنين، وحاصرت منزلا لاعتقال شاب فلسطيني؛ مما أدى لاندلاع مواجهات مع عشرات الفلسطينيين، فيما أوضحت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي تجاه الشبان والطواقم الصحفية، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية.

وخلال اقتحام جنين ومخيمها، أصيب أيضا الصحفي علي السمودي برصاصة في الظهر ووضعه مستقر.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى