fbpx
اخبار واحداثالاخبار العاجلةالرئيسية

التحقيق بـ 3 قضايا نوعية بينها مزرعة الكرك

رؤيا نيوز -يحقق مدعي عام محكمة أمن الدولة بـ 3 قضايا مخدرات، تورط على خلفيتها 13 شخصا بينهم 5 متوارين عن الأنظار، بينها واحدة تتعلق بمليون حبة كبتاجون كانت جاهزة للتهريب داخل مزرعة في محافظة الكرك، إلى جانب قضيتي ضبط أشتال ماريجوانا في البلقاء، وحجارة الكوكايين في عمان، فيما يجري البحث عنهم.

ووجه المدعي العام لسبعة من المتورطين (4 موقوفين و3 متوارين عن الأنظار) بقضية “مزرعة الكرك”، تهمة حيازة مادة مخدرة بقصد الاتجار بالاشتراك، وقرر توقيف المتورطين على ذمة القضية 14 يوما قابلة للتجديد في أحد مراكز الإصلاح والتأهيل، فيما أصدر مذكرة إلقاء قبض بحق المطلوبين الثلاث بالقضية.

وكانت مديرية الأمن العام قد أعلنت الجمعة الماضية، إحباط محاولة تهريب مليون حبة كبتاجون بعد تحديد كيفية ومكان وطريقة التهريب عبر إخفاء المواد المخدرة في شاحنتين محملتين بمادة الكربون وتم تحديد توقيتات تحركات مركبتي الشحن وجرى ضبطهما ومن بداخلهما حيث جرى تفتيشهما وعثر بداخلهما على مليون حبة من حبوب الكبتاجون المخدرة أخفيت داخل شوالات من مادة الكربون.

وفي قضية مزرعة أشتال الماريجوانا المضبوطة في البلقاء، وجه مدعي عام محكمة أمن الدولة لاثنين من المتورطين بالقضية تهمة زراعة أشتال مخدرة بقصد الاتجار بالاشتراك، وقرر توقيفهما 14 يوما على ذمة القضية.

وداهمت قوة أمنية إحدى المزارع في محافظة البلقاء بعد ورود معلومات عن قيام مالكها باستخدمها لزراعة أشتال الماريجوانا المخدرة، وجرى إلقاء القبض عليه وضبط 120 قوار مزروع بأشتال الماريجوانا.

أما حجارة الكوكايين المضبوط على خلفيتها المطلوب الأول بترويج وتجارة مادة الكوكايين المخدرة، فقد باشر مدعي عام أمن الدولة التحقيق بالقضية، موجها تهمتي حيازة مادة مخدرة بقصد الاتجار بالاشتراك وبيع مواد مخدرة بقصد الاتجار بالاشتراك لأربعة من المتورطين بالقضية، بينهم اثنين موقوفين على ذمة القضية واثنين متواريين عن الأنظار.

وقرر توقيف المطلوب الأول وآخر على ذمة القضية في أحد مراكز الإصلاح والتأهيل فيما أصدر مذكرة إلقاء قبض بحق المطلوبين بالقضية.

وأوقع الفريق العملياتي في إدارة مكافحة المخدرات المطلوب الأول في كمين محكم أعد لهذه الغاية، والذي جرى من خلاله استدراجه والقبض عليه داخل مركبته في إحدى مناطق العاصمة عمان، وضبط بحوزته كمية من حجارة الكوكايين المخدرة، وكيلو غرام واحد من مادة الحشيش المخدرة وألفي حبة مخدرة، إضافة إلى ضبط شخص مشبوه برفقته.

يشار إلى أن قانون المخدرات والمؤثرات العقلية المعدل يعاقب بالأشغال المؤقتة 20 سنة، على كل من تورط بقضايا حيازة مادة مخدرة بقصد الاتجار.

زر الذهاب إلى الأعلى