تعليم وجامعات

التعليم العالي تعلن عن انطلاق برنامج البعثات الرومانية

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأربعاء، عن انطلاق برنامج البعثات المقدم من وزارة الخارجية الرومانية في جميع البرامج الدراسية للعام الجامعي 2023 / 2024.

وقال الناطق الإعلامي باسم الوزارة مهند الخطيب، اليوم ، إن البرنامج يشمل تخصصات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، باستثناء الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة، مبينا أن المنحة الدراسية تغطي الرسوم الدراسية، والسكن حسب الإمكانات المتاحة، ومصروف الطالب الشهري.

وفيما يتعلق بلغة الدراسة، أوضح الخطيب أن اللغة الرومانية تشمل برنامجي البكالوريوس والماجستير، وسيخضع الطالب لدراسة اللغة الرومانية في السنة التحضيرية، لافتًا إلى أن الطالب في برنامج الدكتوراه يحق له اختيار اللغة الرومانية أو لغة أجنبية أخرى تحددها الجامعة التي يقبل فيها.

وبين أن الموعد النهائي لتقديم الطلبات في الأول من آذار المقبل، وفي حال قبول الطالب سيجري تبليغه من خلال رسالة على المنصة والبريد الإلكتروني الخاص به، لافتا إلى أنه وللاطلاع على قائمة الجامعات الرومانية المعترف بها لدى الوزارة الدخول على الرابط التالي: https://rce.mohe.gov.jo/RecognizedUniversities .

ولفت الخطيب إلى أن الوزارة اشترطت على الطالب الالتزام بتعليمات الاعتراف بمؤسسات التعليم العالي غير الأردنية ومعادلة شهاداتها في وزارة التعليم العالي، مشيرا إلى أنه للمزيد من المعلومات حول المنح الدراسية وتقديم الطلبات وتحميل الأوراق المطلوبة بإمكان الطلبة الدخول إلى الرابط التالي: https://scholarships.studyinromania.gov.ro

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى