اخبار الاردن

التعليم النيابية تناقش قرار تقديم موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول

رؤيا نيوز – تناقش لجنة التعليم والشباب في مجلس النواب، الأحد، قرار وزارة التربية والتعليم بخصوص التعديل على التقويم المدرسي للعام الدراسي 2021-2022.

لجنة التخطيط في وزارة التربية والتعليم، قررت الأسبوع الماضي، في اجتماع موسع عقدته برئاسة وزير التربية والتعليم وجيه عويس، تقديم موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول لتبدأ بتاريخ 8 كانون الأول/ديسمبر المقبل.

وأقرت، أيضا، تقديم بداية الفصل الدراسي الثاني للعام 2021/2022، ليبدأ اعتبارا من تاريخ 1 شباط/فبراير 2022، حيث سيبقى مجموع أيام العام الدراسي للفصلين 195 يوما دراسيا، انسجاما مع التقويم المدرسي المعتمد.

قالت الأمينة العامة للشؤون الإدارية والمالية في وزارة التربية والتعليم نجوى قبيلات، الأربعاء، إن قرار تقديم موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول يشمل جميع المدارس الحكومية والخاصة ووكالة الغوث.

وأضافت  أن المدارس الدولية التي تعتمد 3 فصول قد تستثى من قرار تقديم موعد الاختبارات النهائية إذا تبين أنه يؤثر على سير التعليم فيها.

وأوضحت قبيلات أنه “لن يتم حذف وحدات من المناهج الدراسية، إنما سيتم ترحيلها إلى الفصل الدراسي الثاني الذي مدد موعدي بدايته ونهايته”.

وبينت أن “امتحانات الثانوية العامة لن تتأثر، لأن الامتحانات في الفصل الدراسي الأول تسمى امتحانات نهاية الفصل الأول وتعقد في الفترة المحددة لها”.

وأشارت قبيلات إلى أن “المادة 40 من قانون التربية والتعليم نصت على أن يكون عدد أيام الدوام الدراسية بحدها الأدنى من 195 إلى 200 يوم، وبالتالي الأيام التي خفضت من الفصل الأول أضيفت إلى الفصل الدراسي الثاني، لذا فعدد أيام الدراسة للفصلين الأول والثاني 195 يوما”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى