اخبار الاردن

التفاصيل الكاملة للكتلة الهوائية الحارة المقبلة

رؤيا نيوز – يتوقع أن تندفع إلى المملكة وعموم منطقة الحوض الشرقي للمتوسط، كتلة هوائية حارة نسبيا إلى حارة اعتبار من نهار الغد وحتى صباح الأحد نتيجة تطور وتمدد مرتفع علوي بطبقات الجو المتوسطة والعالية عبر شرق أفريقيا وغرب السعودية بالتزامن مع امتداد منخفض جوي حراري على السطح من الجنوب.

وفي التفاصيل، تبقى درجات الحرارة نهار اليوم أقل من معدلاتها العامة بقليل وتسود أجواء ربيعية لطيفة بمختلف المناطق وتظهر كميات قليلة من الغيوم للمختلفة شمالا، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا تثير الغبار ببعض الأجزاء الشرقية من المملكة، وفق “مينا ويذر”.

وتكون الأجواء في الأغوار والبحر الميت وخليج العقبة حارة نسبيا مع رياح شمالية معتدلة السرعة وحال البحر في خليج العقبة خفيف ارتفاع الموج.

ليلا ترتفع درجات الحرارة الصغرى مقارنة بالليلة الماضية خاصة باأاجزاء الجنوبية من المملكة لتسود أجواء لطيفة بالمرتفعات الجنوبية وأجزاء من البادية الجنوبية والشرقية فيما تميل للبرودة بالمناطق الوسطى والشمالية إلى باردة نسبيا بالمرتفعات الشمالية، ويكون الطقس في الأغوار والبحر الميت وخليج العقبة معتدلا ليلا.

 

درجات الحرارة الصغرى المتوقعة فجر وصباح الغد:
مناطق العاصمة عمان والمرتفعات الوسطى حول 13_15
المرتفعات الشمالية 11_13 / اربد وجرش والسهول الشمالية 13_14
المرتفعات الجنوبية والبادية الجنوبية 15_17
الأغوار والبحر الميت وخليج العقبة 22_24

غدا الجمعة ترتفع درجات الحرارة نهارا لتصبح أعلى من المعدلات العامة بحوالي 3 درجات، وتسود أجواء معتدلة بالمرتفعات تميل للحرارة بساعات الظهر والعصر إلى حارة نسبيا ببقية المناطق وتظهر كميات من الغيوم المتوسطة والعالية كما وتتحول الرياح إلى متقلبة ما بين جنوبية شرقية إلى شمالية غربية مع عظمى تتراوح بين 27_30 درجة مئوية بمناطق العاصمة عمان واغلب المدن.
أما في الأغوار والبحر الميت وخليج العقبة، يتكون الأجواء حارة بشكل عام مع عظمى حول 37_39 درجة مئوية.
نهار السبت يطرأ ارتفاع ملموس إضافي على درجات الحرارة لتصبح أعلى من المعدلات بحوالي 8 درجات مئوية وتسود أجواء حارة نسبيا بالمرتفعات والسهول إلى حارة ببقية المناطق مع حرارة حول 33_36 درجة مئوية بمناطق العاصمة عمان.

وتنحسر الكتلة الهوائية الحارة نسبيا إلى حارة، يوم الأحد، لتنخفض درجات الحرارة تدريجيا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى