مجتمع

التنمية توقع اتفاقيات تمويل مشاريع انتاجية بقيمة 137300 دينار

رؤيا نيوز – وقعت وزارة التنمية الاجتماعية اليوم الثلاثاء، اتفاقيات تمويل بقيمة 137300 دينار، لعدد من الجمعيات الخيرية ومراكز تنمية المجتمع المحلي في المملكة، لتنفيذ مشروعات انتاجية ومحافظ اقراضية.
وبموجب هذه الاتفاقيات، جرى منح 80 الف دينار لنحو 10 جمعيات خيرية بواقع 8 آلاف دينار لكل جمعية موزعة على تسع مديريات للتنمية الاجتماعية كصناديق ائتمان دوارة، ومبلغ 57300 دينار على 7 جمعيات اخرى لتمويل مشاريع انتاجية، و3 مراكز تنمية مجتمع محلي بواقع 8 آلاف دينار لكل مشروع مقترح.
وقال امين عام الوزارة الدكتور برق الضمور، خلال توقيع الاتفاقيات مع الجمعيات المستفيدة، إن هذا التمويل يأتي في اطار خطة مديرية تعزيز الإنتاجية والحد من الفقر في الوزارة للعام الحالي، والشراكة بين الوزارة والقطاع التطوعي الممثل بالجمعيات الخيرية لتأمين الحياة الكريمة وتوفير فرص تحسين الدخل للأسر الفقيرة في مختلف مناطق المملكة. واضاف أن الوزارة تعمل بنهج محاربة الفقر والبطالة من خلال توفير المشاريع الانتاجية التي تسهم في تحسين المستوى الاقتصادي والمعيشي لأبناء المجتمع المحلي، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة، ومساعدة الجمعيات على تحقيق اهدافها التنموية.
وأكد أن العمل الخيري في الأردن تطور بشكل ملحوظ، واصبحت منهجيات ادارته تعتمد على اسلوب التخطيط والتنفيذ الهادف إلى استدامته، بالإضافة إلى استقطاب الطاقات الشابة واستثمارها وتكريس انتماء الفرد إلى مجتمعه.
وقال الدكتور الضمور، إن اختيار الجمعيات المستفيدة جاء بناء على معايير الكفاءة وقدرات وسلامة أوضاعها القانونية والإدارية والمالية، لافتا إلى ان عملية الاختيار غطت جميع مناطق المملكة، مع التركيز على المناطق المصنفة ضمن جيوب الفقر وارتفاع نسب البطالة.
وبين أن هذه الاتفاقيات تشكل المرحلة الأولى، وسيتبعها مرحلة أخرى تشمل توقيع عدد من الاتفاقيات في اطار جهود الوزارة للتوسع في مساعدة الجمعيات وتمكينها والوصول إلى اكبر عدد ممكن منها ضمن الإمكانات المتاحة، وبعد دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروعات المقترحة، وتوفر الأسس والشروط المعمول بها.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى