اخبار الاردنالاخبار الرئيسية

التنمية: مساعدات متضرري انهيار اللويبدة تراوحت بين 2500 و15300 دينار

أكدت وزارة التنمية الاجتماعية انها قدمت كافة المساعدات النقدية والعينية لكافة المتضررين من حادثة أنهيار مبنى اللويبدة، مشيرة إلى أن المساعدات النقدية للأسر المتضررة من انهيار عمارة اللويبدة تراوحت بين (2547.249) دينارا و(15283.494) دينارا.

وأوضحت الوزارة أنها عملت على التواصل مع كافة المتضررين من جراء انهيار مبنى اللويبدة اثناء وبعد خروجهم من المستشفى، وقدمت بشكل فوري مبلع 250 دينارا لكل عائلة كمساعدة طارئة.

كما عملت الوزارة على استئجار مساكن للاسر المتضررة وبسقف شهري 300 دينار كحد اقصى، باستثناء اسرة واحدة اعتذرت عن الاستئجار.

وقالت الوزارة إنها قامت بصرف مبالغ مالية للأسر المتضررة المستأجرة بمبالغ تراوحت ما بين 500 دينار و1200 دينار لغايات شراء اثاث في هذه المساكن استنادا لعدد افراد الاسرة من حساب الوزارة.

ووصلت قيمة المبالغ النقدية التي تم التبرع بها لصالح المتضررين إلى 76 ألفا و417 دينارا، منها مبلغ 37 ألفا و692 دينارا من منصة اي فواتيركم.

وأكدت الوزارة انه تم توزيع كافة المبالغ التي تلقتها كتبرعات للأشخاص المتضررين في عمارة اللويبدة المنهارة وعددهم 30 شخصا سواء المتضررين الاحياء او من توفاهم الله نتيجة الانهيار حيث حصة كل فرد مبلغ (2547.249) دينارا من أجمالي المبالغ المتبرع بها.

وأشارت إلى أنه استنادا الى التوجيهات الملكية وبمكرمة من صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، سيتم تأمين 5 أسر بشقق سكنية دائمة بحد اقصى 50 ألف دينار للشقة، وتنفيذا لهذه المكرمة الملكية تم تشكيل لجنة في محافظة العاصمة للسير باجراءات شراء الشقق.

أما فيما يتعلق بالاسر التي تم اجلائها احترازيا من قبل الجهات المختصة والذين يقطون حاليا في احد الفنادق فانه ولحين الانتهاء من التقرير الفني من الجهات المختصة سيتم عودتهم لمنازلهم حيث انهم ليسوا من المتضررين من انهيار المبنى وانما خروجهم كان احترازياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى