اخبار الاردن

التنمية: 359 مسنا في دور الرعاية

رؤيا نيوز  – قال الناطق الإعلامي باسم وزارة التنمية الاجتماعية اشرف خريس، الخميس، إن عدد المسنين الإجمالي المتواجدين في دور رعاية كبار السن 359 مسنا ومسنة منهم 135 مسنا ومسنة على نفقة الوزارة، موزعين على 9 دور رعاية منها 5 دور تتبع القطاع التطوعي و4 دور تتبع القطاع الخاص.

وأضاف خريس أن الوزارة توفر الرعاية الاجتماعية الاجتماعية والصحية والبدنية والنفسية المناسبة للمسنين الذين تعجز اسرهم عن رعايتهم او الذين ليس لهم أسر ترعاهم، وتدعم البرامج والمشاريع الموجهة للمسنين.

وبين، أن وزارة التنمية الاجتماعية تشرف على دور رعاية المسنين والأندية النهارية وتمنح التراخيص اللازمة لها، ويتم متابعتها وزيارتها من قبل المديريات الميدانية كلٌ حسب منطقة اختصاصه.

وأشار إلى أن قسم كبار السن في الوزارة يقوم بالمتابعة والتقييم المستمر، حيث تخضع دور رعاية كبار السن لنظام مراقبة بالكاميرات ويتم تحديد مراقباً للكاميرات ومسؤولاً عن متابعتها ويقوم على تزويد الوزارة والمديرية المعنية بتقرير كامل يبين وضع الدار والمنتفعين فيها بشكل دوري.

وأوضح خريس أن المسنين غير القادرين على تسديد نفقات الإقامة في دور الرعاية يتم تقديم الرعاية المتكاملة لهم (الاجتماعية والصحية والنفسية) من خلال شراء خدمات جمعيات على نفقة وزارة التنمية الاجتماعية.

ولفت إلى أن الوزارة هي الجهة المانحة لترخيص دور رعاية كبار السن والأندية النهارية بموجب نظام ترخيص دور رعاية المسنين والأندية النهارية الخاصة بهم رقم (81) لسنة 2012 والتعليمات الصادرة بموجبه.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى