الاخبار الرئيسيةدوليعربي ودولي

الجالية الفلسطينية في بريطانيا تطالب الحكومة السماح بإدخال المساعدات الإنسانية

طالبت الجالية الفلسطينية في المملكة المتحدة، “الحكومة البريطانية بضرورة التصريح الواضح بضرورة وقف إطلاق النار الفوري والسماح بإدخال المساعدات الإنسانية وتوفير مقومات الحياة للشعب الفلسطيني الذي يتعرض لعملية إبادة جماعية ومحاولات للتشريد”.

وأكد المجتمعون خلال اجتماع لعدد من الشخصيات الفلسطينية، نظمه المنتدى الفلسطيني (مستقل مقره لندن)، على “الموقف الموحد لأبناء الجالية الفلسطينية في بريطانيا إزاء العدوان الغاشم على غزة، وعلى وحدة الجالية الفلسطينية بكل مكوناتها في مواجهة التحديات التي تفرضها الحرب. وعلى رفض الرواية الإسرائيلية والغربية الداعمة لها لطبيعة الصراع”.

واستنكروا “المواقف الدولية المتواطئة مع الاحتلال بذريعة حق دولة الاحتلال في الدفاع عن النفس واعتبرت هذه الدول شريكة في الجرائم ضد الإنسانية التي تقترفها دولة الاحتلال ونطالب بمحاكمتهم مع مجرمي الحرب”.

وعبروا عن “قلقهم البالغ من سياسات الحكومة البريطانية، وخاصة تصريحات ومواقف وزيرة الداخلية، حيث اعتبروا سياسات الحكومة تفريقية وتمس بحقوق أساسية للجالية الفلسطينية في بريطانيا، وتسترجع عصورا قديمة وبائدة من الظلم الذي يُمارس بحق أقلية سياسية لأسباب سياسية”.

ودعا المشاركون “المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية ليكون لها دور في حماية المدنيين ولجم الاحتلال ووقف جرائمه فوراً. كما طالبوا بضرورة تقديم المساعدة الإنسانية والإغاثية لأهل غزة”.

كما دعوا كل أبناء الجالية إلى “التفاعل مع كل المبادرات للدعم والإسناد، والتفاعل مع دعوات التظاهر والمشاركة في كل الفعاليات المساندة لشعبنا في بريطانيا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى