تعليم وجامعات

الجامعة الأردنية تطلق أعمال المؤتمر والمنتدى الأول للأعمال والاقتصاد الرقمي 2023

انطلقت في الجامعة الأردنية، الثلاثاء، أعمال المؤتمر والمنتدى الأول للأعمال والاقتصاد الرقمي 2023، برعاية وزير التربية والتعليم وزير التعليم العالي والبحث العلمي عزمي محافظة وبحضور رئيس الجامعة نذير عبيدات وعدد من الوزراء وعمداء كليات ومتخصصين من داخل الأردن وخارجه.

ويشارك في المؤتمر 250 مشاركًا من 45 مؤسسة تعليمية من 20 دولة عربية وأجنبية، على مدار 3 أيام، و71 ورقة بحثية تتناول أهم التطورات في مجال الاقتصاد الرقمي والتحديات التي يواجهها، والفرص التي يقدمها لخدمة التنمية الاقتصادية، بهدف توفير منصة للحوار وعرض أهم الأبحاث العلمية في مجالات الأعمال والتكنولوجيا ذات العلاقة، كقطاعات الخدمات التجارية والمصرفية الرقمية والتمويل وتكنولوجيا المعلومات والسياحة.

وقال وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة، إن المستقبل للاقتصاد الرقمي، مشيرًا إلى الاستراتيجية الوطنية للتحول الرقمي في الأردن وحصة التعليم والتدريب فيها.

وقال رئيس الجامعة الأردنية نذير عبيدات، إن الاقتصاد الرقمي تجربة تعليمية متسارعة قائمة على خلق الأنظمة المختلفة القادرة على إيجاد آلاف الفرص، وإنه بات على خرّيجي الأعمال أن يتمتّعوا بنفوذ رقمي يمكنهم من الوصول إلى أهدافهم ومبتغاهم، كما أصبح من الضروري على إدارة الأعمال أن تتواءم مع سياق التغييرات التي يشهدها الاقتصاد العالميّ، وأن يقود ذلك إلى التعرّف على متطلبات التنمية الاقتصاديّة بوصفها جزءًا هامًّا وأساسيًّا للعاملين في اقتصاديّات الدّول.

وأضاف: “نسعى في الجامعة الأردنيّة لإيجاد شراكة حقيقيّة مع الصناعات لبناء منظومة متكاملة قادرة على مواجهة التحديات، والتأثير على الأعمال التجارية والقرارات الحكومية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى