عربيعربي ودولي

الجامعة العربية تدين الحملة الإسرائيلية الممنهجة على مدينة القدس

دانت جامعة الدول العربية، تصاعد الحملة الإسرائيلية الممنهجة على مدينة القدس المحتلة والاعتداءات المتكررة على أبناء الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته الإسلامية والمسيحية.

وأكد الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية الدكتور سعيد أبو علي، أن الاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى تحت حماية سلطات الاحتلال الإسرائيلي من قبل المستوطنين تأتي في إطار محاولات تغيير الوضع القائم وتقسيم المسجد زمانيا ومكانيا.

كما أكد أن قرارات الأبعاد التي تتخذها حكومة الاحتلال الإسرائيلي تندرج تحت سياسة التطهير العرقي والتهجير القسري في القدس ومحاولات محاصرة المدينة المقدسة وعزلها عن محيطها وإفراغها من سكانها الأصليين وتهويدها وتغيير معالمها الديموغرافية والجغرافية والتاريخية، وأنها جميعها مخالفة للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية وتشكل جرائم ضد الإنسانية.

ودعا أبو علي المجتمع الدولي وجميع القوى الدولية الفاعلة إلى التدخل الفوري لمنع التصعيد الإسرائيلي المتزامن مع قرب تولي الحكومة الإسرائيلية اليمينية الجديدة وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني وإنفاذ قرارات الشرعية الدولية، محذرا من أن هذا التصعيد سيشعل الأوضاع في المنطقة ويهدد السلم والأمن في المنطقة والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى