تعليم وجامعات

الجامعة الهاشمية تنفذ مشروعين لخدمة العملية التعليمية

رؤيا نيوز –  أعلن رئيس الجامعة الهاشمية الدكتور فواز الزبون، أن الجامعة ستنفذ مشروعين هما: تحويل الحرم الجامعي إلى حرم ذكي، وتنفيذ الشبكة اللاسلكية واي فاي، وذلك بهدف خدمة العملية التعليمية.
وأكد خلال لقائه المدير التنفيذي للشركة التقدمية التكنولوجية المهندس مأمون داود، اليوم الأحد، أهمية تفعيل مبادرة إنشاء أكاديمية هواوي التي تستهدف تدريب طلبة الجامعة وأبناء المجتمع المحلي على تقنيات الجيل الخامس (G5) وتعزيز الإبداع والابتكار في مجالات الذكاء الاصطناعي، والبيانات الضخمة، والحوسبة السحابية، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وإصدار الشهادات المعترف بها عالميًا.
بدوره، وقال المهندس داود إن المرحلة الأولى من مشروع تحويل الحرم الجامعي إلى حرم ذكي يشتمل على تسعة أنظمة إلكترونية متقدمة تشمل التعليم الإلكتروني والاتصال المرئي عن بعد أو الحضور عن بعد بحيث يتمكن الطالب من حضور المحاضرة من داخل القاعة الصفية أو خارجها.
وتعزز هذه الأنظمة من التفاعل الطلابي، وتتميز بمنظومة مراقبة شاملة لممتلكات الجامعة وتتبع موقعها إضافة إلى أنظمة الحماية والأمان والدخول إلى الحرم الجامعي والقاعات الصفية والحضور والغياب الإلكتروني، وعمل الإنارة الذكية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى