احداث اقتصاديةاقتصادالاخبار الرئيسية

الجسر العربي للملاحة تنقل المصريين عبر خط العقبة – نويبع بدءً من الاثنين

رؤيا نيوز – تعتزم شركة الجسر العربي استئناف رحلاتها البحرية من خلال تشغيل خط العقبة – نوبيع ذهابا فقط للمصريين المقيمين والمتواجدين على اراضي المملكة، وذلك اعتبارا من يوم الاثنين المقبل من خلال رحلات منتظمة.
وبحسب مدير عام الشركة اللواء جمال ابراهيم، فإن الشركة ستنقل ايضا غير المصريين المقيمين على اراضي المملكة الحاصلين على موافقة مسبقة من الجهات المصرية وبلا عودة، بعد الحجز من خلال الموقع الالكتروني للشركة او من خلال المكاتب السياحية المعتمدة.
وقال إن الشركة تدرس كذلك استئناف عملية نقل البضائع ما بين مصر والأردن، من خلال مينائي نويبع والعقبة بعد انقطاع دام لأكثر من 3 أشهر بالاضافة إلى النقل السياحي بعد ترتيب كافة الامور الفنية والادارية، وكانت شركة الجسر العربي قد أعلنت سابقا عودة النقل البحري التجاري بين نويبع والعقبة وبواسطة النقل التبادلي، إلا أن سائقي الشاحنات المصرية رفضوا فكرة النقل التبادلي.
وبين ابراهيم أن هناك لقاءات ومشاورات مستمرة مع كافة الاطراف المعنية، لاسيما بعد التوجيهات الملكية السامية بضرورة عودة النشاط السياحي للعقبة، مؤكدا أن الجسر العربي يعد أحد أهم الناقلين البحريين للسياح سواء المحليون أو الاجانب ما بين العقبة والمنتجعات المصرية.
وأشار إلى أن هناك متابعة واهتماما كبيرين من الجسر العربي في هذا الأمر، متمنيا ان تزول الظروف الصحية الصعبة التي طالت تداعياتها كل المرافق والخدمات، وان تعود كافة قطاعات النقل للعمل كالسابق.
وأشار ابراهيم إلى امكانية عودة النقل والشحن التجاري ما بين مصر الأردن وبالعكس قريبا، منوها أن الجسر العربي أعلن سابقا عن طريقة النقل التبادلي بين البلدين.
وأشار إلى أن العمل جار مع كافة الاطراف المعنية للبدء في ذلك حال انتهاء المباحثات، مبينا أن الشركة عملت على خطط بديلة لعودة الحركة التجارية على خط نوبيع العقبة، لاسيما وان الخط الدولى البحري العقبة – نويبع يعد من أميز وأفضل الخطوط البحرية في المنطقة، نظرا لحداثة الأسطول البحري العامل فيه وايضا الثقة والسمعة المميزة التي يحظى بها هذا الخط في النقل البحري.- الغد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى