احداث اقتصاديةاقتصادالاخبار الرئيسية

الجغيبر يؤكد حرص المصانع الأردنية منح الأولوية في التوظيف لأبناء المناطق التي تتواجد فيها

أكد رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان المهندس فتحي الجغبير، حرص المصانع الأردنية على إعطاء الأولوية في التوظيف لأبناء المناطق التي تتواجد فيها، دعما لأبناء المجتمع المحلي، وبما يحقق مصلحة الطرفين.

وأضاف الجغبير، خلال افتتاحه اليوم الوظيفي الذي نظمته وحدة التشغيل في غرفة صناعة عمان بالتعاون مع وزارة العمل، وبتمويل من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي، اليوم الأحد، في منطقة القسطل الصناعية، بمشاركة 23 شركة صناعية، أن فرص العمل المتاحة من قبل هذه الشركات تبلغ نحو 550 ، فيما بلغ عدد طالبي الوظائف المتقدمين لشغلها، قرابة 700 شاب وفتاة، قدموا من مناطق أم الرصاص، والجيزة، والعامرية، ومخيم الطالبية وخريبة السوق.

وأوضح ، أن المصانع تقدم العديد من المزايا للعاملين لديها، منها تأمين وسائل المواصلات ووجبات غداء وتأمين صحي وضمان اجتماعي، مما يجعل العمل فيها مستقطباً للشباب، كونه يوفر مسارا وظيفيا قابلا للتطوير.

وأشادت النائب فليحة الخضير بالاستثمارات الصناعية في منطقتي القسطل والمشتى، والتي أسهمت في توفير مئات فرص العمل لأبناء لواء الجيزة، مؤكدة دعمها لتطوير البيئة الاستثمارية في اللواء بما يسهم في استقطاب المزيد منها.

وثمّنت الخضير دور بلدية الجيزة في تسهيل إجراءات الترخيص ومعاملات المصانع في المنطقة، داعيةً الشباب لتجاوز ثقافة العيب، والتركيز على القطاعات المشغلة للأردنيين.

وأكد أمين سر جمعية مستثمري القسطل والمشتى الصناعية، طراد الفايز، أن الصناعة هي المحرك الرئيسي لعجلة النمو الاقتصادي من خلال مساهمتها بالعملية الإنتاجية وتشغيل العاملين وتنشيط التجارة بشقيها التصدير والاستيراد، مما يستدعي منحها الأولوية في معالجة القضايا والتحديات التي تواجهها، ووضع الخطط والاستراتيجيات لتحفيزها وتمكينها من النمو والتطور والمحافظة على المستثمر المحلي ودعمه واستقطاب الاستثمارات الأجنبية.

وأشار إلى أن عدد المصانع في لواء الجيزة يصل إلى 200 مصنع، برأس مال يصل إلى 1.5 مليار دينار، وتشغل قرابة 35 ألف عامل وعاملة، وتزيد صادراتها على 1.2 مليار دينار سنوياً.

يشار إلى أن فرص العمل المتوفرة في اليوم الوظيفي هي، (موظفو مبيعات كاونتر، مسؤولو ضبط جودة، مشغلو ماكينات، مساعد شيف، مقدمو طعام، فني تشغيل ماكينات، أمين مستودع، عمال وعاملات خدمات، سائق رافعة شوكية، عمال تحميل وتنزيل، فني صيانة عامة، عمال وعاملات إنتاج، عمال تدبير منزلي، عاملات تعبئة وتغليف ومشغل ماكينة تغليف “تيتراباك).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى