احداث اقتصاديةاقتصادالاخبار الرئيسية

الجمارك الاردنية تعمل بطاقتها القصوى لضمان انسيابية السلع للمملكة

رؤيا نيوز – اكدت دائرة الجمارك الاردنية انها تعمل على مدار الساعة وبطاقتها الكاملة وبشكل متواصل  لتقديم كافة التسهيلات والتخليص على البضائع لضمان تزويد السوق المحلي بما يحتاجه من مواد مختلفة وخاصة الغذائية منها والطبية.

وتعمل ادارة الجمارك من خلال هذه الجهود على ضمان انسيابية السلع والبضائع للسوق المحلي وضمان عدم انقطاع اي مادة غذائية او سلعة اساسية من الاسواق وتعزيز المخزون الاستراتيجي للمملكة.

على صعيد متصل اطلع مدير عام الجمارك الأردنية اللواء الدكتور عبد المجيد الرحامنة على جاهزية جمرك عمان جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها الرحامنة للمركز اطلع خلالها على الإجراءات المتخذة في المركز وآلية التخليص على البضائع مؤكدا على ايلاء الأهمية بالتخليص على المواد الغذائية والطبية وتخفيض نسبة المعاينة الفعلية لجميع البضائع لضمان وصولها إلى المستهلكين بأقصى سرعة.
واشتملت الزيارة على جولة لجميع الاقسام ووحدات التخليص.
وأشار الرحامنة بان دائرة الجمارك تعمل على مدار الساعة وخصوصا خلال هذه الأيام في ظل اتخاذ الحكومة قرارات أبرزها تعطيل الدوائر والوزارات الحكومية باستثناء قطاعات حيوية الا ان الدائرة وحفاظا على وصول اكبر قدر ممكن من ارساليات البضائع إلى السوق المحلي مستمرة بالعمل وتقوم بالتخليص عليها بأسرع وقت ممكن وذلك بالتعاون مع شركات التخليص وجميع الدوائر والمؤسسات الحكومية مثل مؤسسة الغذاء والدواء ومؤسسة المواصفات والمقاييس وغيرها من الدوائر.
هذاويعتبر جمرك عمان من المراكز الجمركية الرئيسية في العاصمة عمان بالتخليص على البضائع ويساهم بتسهيل حركة التبادل التجاري من خلال سرعة التخليص على البضائع المحولة من المراكز الجمركية المختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى