اخبار الاردن

الحاج حسن عضو بلجنة الحوكمة في المنتدى الباسيفيكي

انتخبت رئيسة مجلس أمناء المركز الوطني لحقوق الإنسان سمر الحاج حسن، عضوا في لجنة الحوكمة في المنتدى الآسيوي الباسيفيكي، خلال مشاركتها عن المركز في الاجتماع السنوي الثامن والعشرين للمنتدى الآسيوي والمحيط الهادئ، الذي استضافته الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان في الهند.

وأوضح المركز في بيان اليوم الخميس، أن مشاركة المركز جاءت بصفته عضوا في المنتدى الإقليمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، وبصفته حاصلا على التصنيف العالمي (أ) من قبل التحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان في جنيف، لافتا الى أنه تم انتخاب الحاج حسن في اللجنة المذكورة لمدة عامين في لجنة مكونة من خمسة أعضاء يمثلون منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

وقدمت الحاج حسن خلال المشاركة، ورقة عمل حول “تجربة المركز بمناسبة مرور ثلاثين عاما على اعتماد مبادئ باريس”، عرضت خلالها لتجربة المركز بالامتثال لهذه المبادئ التأسيسية كمعايير أساسية لعمل المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، وبالتالي حصوله على التصنيف العالمي (أ) منذ العام 2007.

وركزت الحاج حسن خلال ورقة العمل، على أن النهج التشاركي والتعاون والتنسيق مع الشركاء كافة من مؤسسات وطنية ورسمية ومؤسسات مجتمع مدني والإعلام، أساس عمل المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، والعنصر الأساس لتحقيق أهداف المركز في حماية وتعزيز حقوق الإنسان في الأردن .

ولفتت إلى أهمية المشاركة الفاعلة مع المؤسسات والآليات الإقليمية والدولية المتعلقة في حقوق الإنسان في نقل الخبرات والتجارب وتطوير أدوات العمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى