الاخبار الرئيسيةحوادث

الحبس 3 شهور لمطلق نار على انسبائه بسبب دعوى خلع

انتقم رجل من زوجته بسبب تقديمها دعوى خلع باطلاق عيارات نارية على منزل عائلتها (انسبائه)، الامر الذي اثار غضبه وشق عليه تحمله.

وأيدت محكمة التمييز حكما لمحكمة الجنايات الكبرى يقضي بحبسه ثلاثة اشهر بعد ادانته بجرم اطلاق عيارات نارية دون داع واسقطت عنه تهمة التهديد باستخدام سلاح ناري.

ووفق قرار المحكمة فان خلافات عائلية نشبت بين المتهم الثلاثيني وزوجته، غادرت على إثرها المنزل الى منزل والدها ورفعت دعوى تفريق بالافتداء اي “خلع”، الأمر الذي شق عليه تحمله وأثار حفيظته فتوجه لمنزل انسبائه وأخذ يشتم ويسب حتى تنبه والدها، فوقف الاخير على نافذة المنزل لاستطلاع الأمر وكذلك شقيقي زوجته، عندها قام المتهم باطلاق عدة أعيرة نارية على الارض وعلى المنزل مما سبب الحاق اضرار مادية دون وقوع اصابات جسدية لأي من أنسبائه.

وكانت النيابة العامة اسندت للمتهم تهمتي الشروع بالقتل وجنحة حمل وحيازة سلاح ناري.

ووجدت محكمة الجنايات الكبرى أن نية المتهم عندما اطلق العيارات النارية هو ارهاب وتخويف انسبائه ولم يكن يقصد قتل أي منهم وان اطلاق النار لم ينجم عنه اصابة أي مهم.

وقررت تعديل وصف التهمة المسندة اليه من جناية الشروع بالقتل الى جنحة التهديد باستعمال سلاح ناري واسقطت الدعوى عنه عن هذه التهمة لاسقاط المشتكين (أنسبائه) حقهم الشخصي عنه وادانته بجنحة اطلاق عيارات نارية دون داع وقضت بحبسه ثلاثة أشهر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى