احداث اقتصاديةاقتصاد

الحديدي يرعى اليوم الوظيفي لمجموعة مطاعم حمادة

مندوباً عن وزير الصناعة والتجارة والتموين ووزير العمل يوسف الشمالي، رعى امين عام وزارة العمل فاروق الحديدي اليوم الخميس فعاليات المعرض الوظيفي الذي نظمته مجموعة مطاعم حماده بمقرها في عمان، بمشاركة 35 منشأة من القطاع الخاص وفرت أكثر من 500 فرصة عمل في عدة قطاعات.

وقال الامين العام الحديدي، أن الايام الوظيفية تعتبر من ضمن أنشطة وزارة العمل في مجال التشغيل للمساهمة بالحد من البطالة، وتشبيك الباحثين عن العمل مع ما هو متوفر من وظائف في سوق العمل واحتياجاته بطرق سلسة وممنهجة.

وأضاف الحديدي، أن اليوم الوظيفي يأتي لدعم الجهود بين القطاعين العام والخاص بما يتلاءم مع كفاءات الشباب العملية والعلمية والاندماج بالسوق، مؤكداً على دور الوزارة واستعدادها المستمر لدعم المبادرات المختلفة من الأيام الوظيفية لتشغيل الباحثين عن العمل.

وأشاد الحديدي، بالدور الفاعل لمؤسسات القطاع الخاص بشكل عام ومجموعة مطاعم حمادة بالخصوص والتي تسعى دوماً لبناء دور مسؤول لخلق فرص عمل وكنموذج يُحتذى به بمساهمته في رفد سوق العمل بالأيدي عاملة.

من جهتة قال رئيس مجلس إدارة المجموعة رائد حماده ،ان اليوم الوظيفي يأتي انطلاقاً من حرص شركات القطاع الخاص على تشجيع العاطلين عن العمل للبحث عن فرص التشغيل، مؤكداً عدم اشتراط الخبرة للشواغر المطروحة لوجود برامج تدريب وتأهيل تدعم من لا يحملون الشهادات العلمية ولا يمتلكون الخبرات.

مؤكداً على مسؤولية القطاع الخاص بجانب القطاعات الحكومية والاهلية بتوفير فرص عمل من خلال طرح برامج التدريب والتأهيل لسوق العمل.

ويجدر بالذكر ان اليوم الوظيفي سيوفر فرص عمل من قبل منشآت تعمل في مجالات مختلفة منها الاتصالات، وتكنولوجيا المعلومات، والمطاعم، والمواد الغذائية والسياحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى