الاخبار الرئيسيةعربيعربي ودولي

الحرب في يومها الـ 246: عمليات للمقاومة والاحتلال ينفذ المزيد من الجرائم في غزة

تواصل قوات الاحتلال استهدافها لمناطق عدة في قطاع غزة بقصف مكثف، من بينها دير البلح وشرق البريج ورفح، موقعة المزيد من الشهداء والجرحى في مجازر إضافية ترتكب بحق الأهالي، يقابلها استمرار في المقاومة وتنفذ عمليات متفرقة ضد قوات الاحتلال المتوغلة وعلى عدة محاور.

“كتائب القسام” أعلنت استهداف قوة إسرائيلية تحصنت في منزل في دير البلح، مؤكدة إيقاعهم بين قتيل وجريح، فيما أفادت “سرايا القدس” بأنها قصفت برشقة صاروخية مقر قيادة فرقة غزة في موقع “رعيم” عند ملتقى وادي غزة ووادي الشريعة في شمال غرب صحراء النقب.

من جهة أخرى، فنّد مكتب الإعلام الحكومي بغزة مزاعم الاحتلال بقتل من وصفهم بـ17 إرهابيًا في مجزرة مدرسة تؤوي نازحين بالنصيرات، وأكد أن الاحتلال لم يقتل سوى مدنيين نساء وأطفالاً، وأن القائمة التي نشرتها دولة الاحتلال فيها 3 مواطنين على قيد الحياة وأحدهم مسافر.

وكان جيش الاحتلال قد نشر قائمة بأسماء وصور 17 فلسطينيًا قال إنه استهدفهم خلال القصف، وزعم أنهم ينشطون في حركتي “حماس” و”الجهاد الإسلامي”، في حين أسفر قصفه للمدرسة، وهي تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين (أونروا) وتؤوي 6 آلاف نازح، عن 40 شهيدًا بينهم 14 طفلا و9 نساء، و74 مصابًا منهم 23 طفلا و18 امرأة.

سياسيًا، تستمر المساعي المبذولة من أجل “استئناف مفاوضات وقف إطلاق النار”، ومن المرتقب أن يقوم وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، بزيارة إلى المنطقة تشمل مصر وقطر والأردن وإسرائيل بين 10 و12 من الشهر الجاري، وذلك “للدفع قدمًا باقتراح لوقف إطلاق النار”، بحسب ما أعلنت عنه الخارجية الأميركية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى