اخبار الاردن

الحريات النيابية تناقش التوقيف الإداري واكتظاظ السجون

تجتمع لجان نيابية مختصة في مجلس النواب اليوم الثلاثاء؛ لمناقشة مشاريع قوانين أحيلت إليها من المجلس، وعدة قضايا، أبرزها التوقيف الإداري والاكتظاظ في السجون، الذي تناقشه لجنة الحريات العامة وحقوق الإنسان.

وقال وزير الداخلية مازن الفراية في تصريح صحفي سابق، إن صلاحية التوقيف الإداري الممنوحة للحكام الإداريين بموجب قانون منع الجرائم تستند إلى أسس ومعايير محددة بعيدة كل البعد عن المزاجية الشخصية، ودورها في الحفاظ على حياة الموقوف إداريا من أي خطر أو ردود أفعال قد تعرض حياته للخطر، وثانيها الخطورة الإجرامية للموقوف نفسه، وخاصة أصحاب الأسبقيات.

ومن جهتها، تعقد اللجنة المالية النيابية في مجلس النواب الثلاثاء، أول اجتماعاتها لدراسة ومناقشة قانون الموازنة العامة للسنة المالية 2023، بلقاء الفريق الاقتصادي الحكومي، وفقا لرئيس اللجنة نمر سليحات.

وتبحث لجنة الطاقة والمعادن النيابية خطط كل من (وزارة الطاقة والثروة المعدنية، وزارة الإدارة المحلية، وزارة الزراعة، وزارة الأشغال العامة والإسكان والنقل، أمانة عمان، هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعدن) خلال الموسم المطري.

وتجتمع اللجنة المشتركة (الإدارية،والتعليم والشباب، لمناقشة موضوع التعليم الإضافي في المدارس المخصصة للطلبة السوريين.

وتناقش لجنة الاقتصاد والاستثمار، مشروع القانون المعدل لقانون المنافسة لسنة 2022.

كما تناقش لجنة السياحة والآثار والخدمات العامة، الخطط الاستراتيجية لوزارة السياحة ومدى مواكبتها مع رؤية التحديث الاقتصادي.

وتلتقي لجنة فلسطين مندوبي وسائل الإعلام لدى المجلس، وذلك للحديث عن حملة دعم الوصاية الهاشمية على المقدسات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى