اخبار الاردنالاخبار الرئيسية

الحكومة: دراسة اجتماعية شاملة لكبار السن وسنغطي نفقات رعاية

كشفت وزيرة التنمية الاجتماعية وفاء بني مصطفى، أن الوزارة بصدد إجراء دراسة اجتماعية شاملة لكبار السن، موضحة أن الوزارة ستقوم بتغطية جزء كبير من نفقات الخدمة لأي شخص يقدم طلب رعاية.

وجرى بحث هذا الأمر خلال الاجتماع الذي عقد الخميس بين لجنة الحريات العامة وحقوق المواطنين في مجلس الأعيان برئاسة العين الدكتور بسام التلهوني، ووزيرة التنمية وفاء بني مصطفى بحضور أمين عام الوزارة الدكتور برق الضمور، وأمين عام المجلس الوطني لشؤون الأسرة الدكتور محمد مقدادي، وكيفية تقديم خدمات الرعاية الاجتماعية، وخصوصا لكبار السن إلى جانب دور الإيواء.

وبينت بني مصطفى أن الحماية الاجتماعية لكبار السن تتصدر أولويات الحكومة، التي تتحمل مسؤوليتهم، مؤكدة أن الوزارة قامت بتغطية شراء خدمات لرعايتهم وإيوائهم.

وأوضحت أن دور الإيواء يوجد فيها سلامة عامة، ويجري متابعتهم بشكل كامل ومستمر، حيث قامت الوزارة بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الرقمي، بإنشاء غرفة تحكم ومراقبة مركزية على مدار الساعة.

وشدد التلهوني على أهمية الرعاية الاجتماعية خاصة والخدمات المُقدمة لكبار السن، وضرورة إنشاء مجموعة متخصصة من الرعاية الصحية لهم.

وتساءل عن الاستراتيجية الوطنية لكبار السن والحماية الوطنية، التي لها دور كبير في الحماية الاجتماعية، مشيدا بدور أمانة عمان الكبرى بإصدار بطاقه تنقل لكبار السن في الحافلات مجانا تكريما لهم.

بدوره أوضح مقدادي أن المجلس الوطني لشؤون الأسرة شريك أساسي ورئيسي مع وزارة التنمية الاجتماعية في دعم كبار السن ورعايتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى