احداث اقتصاديةاقتصادالاخبار الرئيسية

الحكومة: نشجع قيام الاستثمارات الأيرلندية بالأردن

وزيرة الاستثمار خلود السقاف خلال زيارة سفيرة ايرلندا لدى الأردن ماريان بولجر الى وزارة الاستثمار . (وزارة الاستثمار)

أكدت وزيرة الاستثمار خلود السقاف الثلاثاء، أن وزارة الاستثمار تشجع على قيام الاستثمارات الأيرلندية في الأردن، مشيرة لاستعداد الوزارة لمساعدة الشركات الأيرلندية وتعريفهم بالسوق الاردني، وإمدادهم بالبيانات الاقتصادية، موضحه أن هناك فرص استثمارية واعدة ومنافسة، كتكنولوجيا المعلومات والصناعة والصحة والزراعة والخدمات والتي ترقى لطموح المستثمر من دولة ايرلندا.

جاء ذلك خلال زيارة سفيرة ايرلندا لدى الأردن ماريان بولجر الى وزارة الاستثمار لبحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين خاصة الاستثمارية منها.

وصل حجم الاستثمارات الأيرلندية في الأردن الى قرابة 25 مليون دولار أميركي في قطاعي الخدمات والصناعة، وفق وزارة الاستثمار.

أشارت السقاف الى أهمية تبادل اللقاءات والزيارات بين فعاليات القطاع الخاص في كلا البلدين بهدف المساهمة في تنمية العلاقات الاقتصادية والاستثمارية وزيادة الصادرات الأردنية إلى السوق الأيرلندي والأوروبي، كون الأردن يعتبر بوابة لدخول أسواق المنطقة بحكم موقعه الجغرافي، إضافة إلى توقيعه العديد من اتفاقيات التجارة الحرة التي تمكن المنتج الأردني من الوصول إلى أكثر من مليار ونصف مستهلك.

وأضافت ان وزارة الاستثمار هي المرجعية الرئيسة للاستثمار في المملكة، وتهدف الى جذب الاستثمار وتشجيعه وترويجه وضمان ديمومة المناخ الاستثماري الجاذب وتعزيز الثقة في البيئة الاستثمارية وتنميتها وتنظيمها.

سفيرة ايرلندا لدى الأردن ماريان بولجر، أكدت حرص بلادها على مواصلة البناء على العلاقات المتميزة مع الأردن خاصةً في الملف الاقتصادي، إضافة إلى إشادتها بالإصلاحات الاقتصادية التي قامت بها الحكومة الأردنية، كما استعرضت التجربة الأيرلندية المتميزة في جذب الاستثمار الأجنبي المباشر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى