Categories: مجتمع

الحمود لـ ” أبناء المملكة ” ؛ بلدنا بخير بالرغم من الجائحة وسوء الأحوال الإقتصادية

رؤيا نيوز – إلتقت مجموعة شبابية من أعضاء البرنامج الوطني الشبابي ” أبناء المملكة ” ، عضو مجلس الأعيان ومدير الأمن العام الأسبق العين فاضل الحمود ، بلقاء حواري ضمن ” صالون أبناء المملكة الشبابي ” ، حمل عنوان ؛ ” دور الشباب في الحفاظ على النسيج الوطني ” ، تم في إنعقادهِ تطبيق إجراءات السلامة العامة .

وتحدث خلال اللقاء العين الحمود وحاوره الشباب ، حول أهمية دور الشباب في الحفاظ على الوحدة الوطنية ، وتماسُك النسيج الوطني الأردني ، أمام مختلف التحديات التي تواجه الأردن في وقتنا الحالي ، وخاصة أمام الظروف الإستثنائية التي تمر على الأردن ، جراء جائحة كورونا .

وقال الحمود يجب على الإدارة الأردنية تسليط الضوء على الشباب ، والإيمان بقدراتهم ، والعمل على إنشاء مراكز توعوية لتعزيز دور الشباب وتفعيله بالمجتمع .

كما أكد الحمود على مجموعة من القيم الإجتماعية والأخلاقية وإحترام سيادة القانون ، التي يجب أن يتمتع ويتحلى بها الشباب .

وأشار الحمود إلى أهمية إستثمار طاقات الشباب الإبداعية وتطويرها ، وتوجيههم من خلال البرامج التي تعقدها مؤسسات الوطن بشكل عام .

واستمع العين الحمود لمداخلات الشباب ، الذين بدورهم ثمنوا الرعاية التي يوليها قائد البلاد جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله للشباب ، كما طرح الشباب أفكارهم في سبيل تطوير العمل الشبابي في الأردن .

المُنسق العام لبرنامج أبناء المملكة أشرف الكيلاني ، والذي بدوره أدار الحوار ، قال بأنّ الشباب لهم دور كبير وأساسي ، في مراحل بناء الدولة منذ تأسيسها على أيدي الهاشميين وأجدادنا الأردنيين ، منذ قرنٍ من الزمان .

وأضاف الكيلاني بأن برنامج أبناء المملكة ، وجِدَ ليكون للشباب منبر يتحدثون من خلاله في مختلف القضايا التي تمسهم بشكل مباشر ، حيث أنّ الشباب كانوا ولازالوا محط إهتمام جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله ، ولا ننسى خطاب جلالته المشهور الموجه للشباب عندما قال لهم ” صوتكم مسموع ” ، وقالها سمو ولي العهد مؤخراً ، واصفاً الشباب الأردني قائلاً ” شبابنا قدها ” .

وفي ختام اللقاء سلّم الشباب رسالة للعين فاضل الحمود قالوا فيها ” نحن أبناء المملكة ؛ نُمثل مختلف أطياف وشرائح المجتمع الأردني ، نقفُ خلف جهودكم وندعمُها ، والتي تبذلونها في سبيل الحفاظ على النسيج الوطني الأردني ، سائلين الله التوفيق لكم في مَسعاكم ، وتحت مظلة قائد البلاد جلالة الملك عبدالله الثاني المعظم حفظه الله ورعاه ” .

ونذكُر بأنّ برنامج أبناء المملكة ، يهدف إلى توحيد جهود الشباب من مُختلف الأعمار والأطياف ، في طرح القضايا الوطنية الداخلية ، وحتى القضايا العربية والإقليمية ، وذلك في سبيل تعزيز دور الأردن بها ، من خلال تكاتف الجميع خلف القيادة الهاشمية المُظفرة

Mahmoud Dabbas

Recent Posts

ما علاقة الضوء بمرض السكري؟

كشفت دراسة أجرتها جامعة Flinders الأسترالية، أن تجنب الضوء الساطع في الليل يُمكن أن يُساهم…

28 دقيقة ago

“عبوة سامة”.. تحذير من وضع العبوات البلاستيكية تحت الشمس

دراسة تحذّر من وضع عبوات المياه البلاستيكية تحت أشعة الشمس، بعد دق ناقوس الخطر سابقاً…

ساعة واحدة ago

القطط تهبط بسلام عند السقوط من أماكن مرتفعة.. لماذا؟

تثير القطط إعجاب البشر بقدراتها الهائلة، من بينها الهبوط بسلام عند السقوط من مكان مرتفع،…

ساعتين ago

“مياهنا” تحقق أول خفض فاقد مائي بنسبة %2.6 في عام واحد

في ظل ما يواجهه الأردن من فاقد مائي حاد، تمكنت شركة مياه الأردن- مياهنا، وللعام…

3 ساعات ago

لماذا يقلق الغرب من التقارب الروسي العربي؟

تظهر التحركات والتصريحات الغربية قلق "دول الاتحاد" وواشنطن، من التقارب العربي والأفريقي مع روسيا ودول…

3 ساعات ago

تراجع أداء مؤشرات الأسهم الأميركية

تراجع، اليوم الجمعة، أداء مؤشرات الأسهم الأميركية الكبرى، فيما استقر سعر النفط الخام الأميركي "وست…

4 ساعات ago