اخبار الاردن

الحموري: نتوقع عودة السياحة العلاجية إلى مستوياتها بعد العيد

رؤيا نيوز – أكد رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري أن الأردن على استعداد لاستقبال المرضى الراغبين بالعلاج في المملكة، وذلك بعد عودة الطاقة الاستيعابية للمستشفيات إلى حدودها الطبيعية.

وقال الحموري إن السياحة العلاجية تأثرت سلباً خلال الفترة الماضية والتي تزامنت مع دخول موجتين لوباء كورونا إلى الأردن، حيث عملت على زيادة مخاوف المرضى الراغبين بالعلاج في الأردن من الوضع الوبائي الذي كان سائداً خلال تلك الفترة، بالإضافة إلى أن المستشفيات كانت في وقتها مشغولة بشكل كامل في علاج مرضى كورونا.

وأضاف أنه نتيجة لانخفاض أعداد الإصابات بفيروس كورونا في الأردن خلال هذه الفترة وتجاوز الموجتين بنجاح، فإن الطاقة الاستيعابية للمستشفيات الخاصة عادت إلى مستوياتها الطبيعية، وهي جاهزة لاستقبال المرضى الراغبين بالعلاج في المملكة، حيث يتأمل بعودة السياحة العلاجية إلى مستوياتها السابقة بعد عطلة عيد الفطر السعيد.

وتابع قائلا إن منصة “سلامتك” المخصصة لاستقبال الراغبين بالعلاج في الأردن لا تزال موجودة ومتاحة للجميع، حيث إن لها دوراً كبيراً في استقطاب السياح كما أنها سهلت على الراغبين بالعلاج في مستشفيات المملكة الحصول على التأشيرة، خاصة للجنسيات المقيدة.

وأشار الحموري إلى أن الأردن ينتظر إعادة فتح الحدود السعودية، الأمر الذي سيساعد الراغبين بالعلاج في الأردن خاصة من المناطق القريبة من الحدود، ما سيكون له أثر إيجابي على السياحة العلاجية.

وأكد الحموري أن هناك تعاوناً كبيراً مع هيئة تنشيط السياحة في وضع الخطط الكفيلة في استقطاب السياح إلى المملكة، لكن الأمور جميعها مرهونة بتطور الوضع والبائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى