اخبار الاردنالاخبار الرئيسية

الحنيطي : الجيش حازم في في مواجهة مصفوفة معقدة من التهديدات ومكافحة عمليات التهريب والتسلل المنظمة على حدود الأردن

أكّد رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف الحنيطي، الاثنين، أن القوات المسلحة – الجيش العربي ظلت حازمة في مواجهة مصفوفة معقدة من التهديدات، ومكافحة عمليات التهريب والتسلل المنظمة على حدودنا.

وقال اللواء الحنيطي خلال انطلاق اجتماعات اللجنة العسكرية المشتركة الأردنية – الأميركية 43، برئاسة رئيس هيئة الأركان المشتركة ومساعد وزير الدفاع الأميركي، سيليست والاندر، في فندق القوات المسلحة، إنّ “الأردن يقوم بدور حيوي وأساسي في الأمن والاستقرار للحفاظ على السلام في المنطقة طوال السنوات الماضية.

وأضاف، “أصبحت اللجنة العسكرية المشتركة على مرّ السنين بمثابة حجر الأساس لتعاوننا العسكري، ودليل على عمق التعاون الدفاعي بين بلدينا ورغبتنا الراسخة في مواصلة هذا التعاون وتطويره بما يخدم مصالحنا وأهدافنا المتمثلة بالسلام والاستقرار في المنطقة وخارجها.

وتستمر اجتماعات اللجنة العسكرية المشتركة 3 أيام، حيث تهدف إلى تعزيز أطر التعاون المشترك بين الجيشين.

واستقبل اللواء الحنيطي، في مكتبه بالقيادة العامة مساعد وزير الدفاع الأميركي سيليست والاندر والوفد المرافق.

كما بحث اللواء الركن الحنيطي مع الوفد الضيف أوجه التعاون العسكري والتنسيق المشترك في مختلف المجالات العسكرية العملياتية والتدريبية واللوجستية، بما يحقق الأهداف المرجوة لخدمة القوات المسلحة في البلدين.

واستمع اللواء الركن الحنيطي والوفد الضيف، بحضور عدد من كبار ضباط القوات المسلحة الأردنية إلى عدد من الإيجازات العسكرية التي تبين مجالات التعاون الثنائي للمرحلة المقبلة بين البلدين ، وبما ينسجم مع طبيعة التطورات التي تشهدها المنطقة على مختلف الأصعدة.

من جهتهم ثمن الجانب الأميركي مثل هذه اللقاءات المشتركة التي تؤكد عمق العلاقات الطيبة التي تربط البلدين، وتسعى هذه الاجتماعات إلى تنمية مختلف القدرات للجيشين من خلال المناقشة والاتفاق على جميع الأنشطة التي سيتم تنفيذها بين البلدين في شتى مجالات العمل العسكري، وعلى رأسها مجالات المساعدات الأمنية والتعاون العسكري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى