اخبار الاردنالاخبار الرئيسية

الحنيفات:تكثيف الجهود والخطة الرقابية لمنع محاولات غش زيت الزيتون

قال وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات، إن الوزارة ستعمل مع الأجهزة الأمنية و الجهات المختصة على تكثيف الخطة الرقابية لمنع محاولات الغش في زيت الزيتون.

وأضاف الحنيفات إن هناك تعاون وتشاركية مع المركز الوطني للبحوث الزراعية ومؤسسة الغذاء والدواء ومؤسسة المواصفات والمقاييس والجمعية العلمية الملكية وهيئة الإعلام المرئي والمسموع ودائرة الجمارك الأردنية من أجل منع أي محاولات وتلاعب بمادة زيت الزيتون.

وأكد خلال اجتماع اليوم الإثنين ضم ممثلين عن المؤسسات الحكومية ونقابة أصحاب المعاصر ونقابة مصدري زيت الزيتون أنه سيتم رصد كافة الإعلانات المضللة عبر السوشيال ميديا ووسائل الإعلام من خلال وحدة الجرائم الإلكترونية وتحوليها للجهات المختصة، إضافة إلى جولات رقابية على المطاعم والفنادق بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة للتأكد من الزيت المستخدم وإجراء الفحوصات اللازمة وذلك حفاظا على صحة الانسان وسمعة المنتج المحلي من زيت الزيتون.

وأشار الحنيفات الى استمراية حملة “افحص زيتك قبل ما يدخل بيتك” وضرورة تسهيل كافة الإجراءات وإعداد النشرات التوضيحية والارشادية لاستمرار هذه الحملة وبالتعاون مع النقابات والجمعيات المختصة.

وبين أن موسم الزيتون لهذا العام يبشر بكميات جيدة وهذا يدعم مختلف الجهود لتسويق هذا المنتج الذي يلامس كل بيت أردني، في هذا الموسم الذي يعتبر من أهم المواسم الزراعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى