احداث اقتصاديةاقتصاد

الحنيفات: حاضنة الابتكار تترجم الأفكار الإبداعية الى مشاريع

رؤيا نيوز –  اطلع وزير الزراعة خالد الحنيفات على سير العمل في البنى التحتية لإنشاء حاضنة الابتكار الزراعي في المركز الوطني للبحوث الزراعية، وذلك لترجمة الأفكار الإبداعية إلى مشاريع حقيقية على أرض الواقع وبما ينعكس ايجابا على القطاع الزراعي.

واكد حنيفات اعتزازه بجهود المركز في توجيه الطاقات والقدرات الإبداعية لتكون نواة تحديث وتطوير في قطاع الزراعة، وإيجاد مشاريع ريادية والتشبيك بين الرياديين ضمن الحاضنة وبما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة.

كما اطلع وزير الزراعة على مراحل إنشاء بنك البذور الوطني بالتعاون مع الجامعة الهاشمية، حيث سيكون هذا الموقع رائداً على المستوى الوطني والإقليمي في حفظ الموارد الوراثية للأنواع البرية والسلالات الاقتصادية، وحفظ بعض الأصول الوراثية على المدى القريب والبعيد، إضافة الى وضع الخطط لحفظها باستخدام الطرق العلمية، وتبادل المعلومات الخاصة بالمصادر الوراثية مع بنوك الجينات المحلية والأجنبية والمنظمات ذات العلاقة بالأصول الوراثية.

من جهته قال مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية نزار حداد، إن الحاضنة ستمكّن الباحثين والمزارعين والرياديين من تحقيق الأفكار الإبداعية وتطوير مهاراتهم، وإيجاد بيئة تشاركية مع أطراف العملية الزراعية.

وأشار الى أن مقر حاضنة الابتكار جاء بدعم من الشبكة الإسلامية لإدارة موارد المياه من خلال مشروع الصحراء الذكية والممول من الوكالة الفرنسية للتطوير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى