اخبار الاردن

الحنيفات يبحث مع الفاو دعم القطاع الزراعي بالأردن

 بحث وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات لدى لقائه اليوم الثلاثاء، نائب مدير عام منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) لوران توماس سبل دعم القطاع الزراعي في الأردن.

وناقش الجانبان خلال اللقاء الذي حضره مساعد المدير العام موريزيو مارتينا وممثل المنظمة في الأردن المهندس نبيل عساف الإجراءات التي تنفذها المنظمة التي تستهدف النهوض بالقطاع الزراعي بالمملكة .

وأشار الحنيفات إلى الجهود الكبيرة التي تذبلها المنظمة في تطوير القطاع الزراعي وذلك في أطار تحقيق التعامل مع مدخلات الانتاج والحصاد المائي والاستثمار والشراكة مع القطاع الخاص وصولا إلى التسويق ومعالجة مشاكل الاغلاقات في الأسواق الخارجية .

كما أشار إلى الإجراءات الحكومية التي عملت على ضبط السوق وحافظت على توفر المنتجات وامتصت جزءا كبيرا من التضخم الخارجي الناتج عن الأزمات ومدى التأثير على كلف السلع وصولا الى توفر المنتج للمستهلك بأقل أسعار مقارنة مع دول الإقليم.

من جانبه ثمن لوران توماس التجربة الأردنية وما تقدمه الحكومة ممثلة بوزارة الزراعة لخدمة القطاع الزراعي بالرغم من التحديات التي واجهها والمتمثلة بقلة الموارد والتغيرات المناخية وأزمة اللجوء والأزمات الممتدة .

واكد توماس دعم الفاو لوزارة الزراعة لترشيد نظم زراعية غذائية اكثر كفاءة، وشمولية، واستمرارية من اجل انتاج افضل غذاء وافضل بيئة وافضل حياة للجميع .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى