احداث اقتصاديةاقتصاد

الحنيفات يترأس اجتماع لجنة ممثلي الدول الأعضاء للمجلس الدولي للزيتون

ترأس وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات، رئيس المجلس الدولي للزيتون، عبر تقنية التواصل عن بعد اليوم الخميس، اجتماع اللجنة لممثلي الدول الأعضاء للمجلس الدولي للزيتون المخصص لغايات دراسة الطلبات المقدمة لشغل منصب المدير التنفيذي للمجلس الدولي للزيتون، حيث ضم الحضور سفراء من الدول الأعضاء وممثلي الدول الأعضاء في المجلس.

وأكد الحنيفات أهمية الدور الذي يقدمه المجلس الدولي للزيتون للدول ولجميع دول العالم بتطوير قطاع الزيتون وزيت الزيتون، لافتًا إلى أهمية التوافق في اتخاذ القرارات من ممثلي الدول الأعضاء في المجلس الدولي.

ويذكر، أن اللجنة التنفيذية للمجلس قدمت عرضًا تقديميًا شمل دراسة شاملة للمرشحين لشغل الموقع وتم تداول الدراسة بين ممثلي الدول الأعضاء في المجلس الدولي، حيث قدمت مداخلات حول ما تم عرضه.

بدوره، بين ممثل الأردن في المجلس الدولي للزيتون، مدير مديرية الزيتون في وزارة الزراعة الدكتور مراد المعايطة أهمية ما يبذله المجلس من جهود وأهمية موقع المدير التنفيذي ودوره بتفعيل عمل المجلس .

وتم التوافق مع جميع الأعضاء على تحديد قائمة المترشحين لشغل هذا المنصب بعد تحديد من تنطبق عليهم الشروط، ليتم إجراء المقابلات الشخصية لهم يوم 21 من حزيران القادم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى