احداث اقتصاديةاقتصاد

الحنيفات يتفقد عددا من المشاريع الزراعية في عجلون

تفقد وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات، اليوم الخميس، في محافظة عجلون عددا من المشاريع الزراعية الريادية ذات الأثر الاقتصادي المباشر على المجتمع المحلي.

وزار الحنيفات، بحضور نائب محافظ عجلون هاشم العبداللات، مشروع التعبئة والتبريد في جمعية قرى شمال عجلون، والذي تدعمه وزارة الزراعة ضمن خطة دعم التحالفات والجمعيات الزراعية المتخصصة، بمبلغ 90 ألف دينار لتجهيز خط إنتاج وتعبئة وتبريد.

كما تفقد الوزير أيضا، مصنع درة عمون لمنتجات مركزات البندورة الصحية، الذي يشغل أبناء المنطقة ويساهم في استيعاب جزء من فائض الإنتاج.

وبين الحنيفات أن الوزارة مستمرة في دعم الجمعيات والتحالفات الزراعية المتخصصة وتسعى إلى تطوير الدور التعاوني من خلال التمويل والتوجيه والمتابعة، وخلال الجولة وجه مجموعة من المهندسين الزراعيين العاطلين عن العمل في عجلون بتأسيس جمعية وإعداد مشروع ضمن جدوى اقتصادية ودراسة واضحة، مؤكدا دعم الوزارة للمشروع.

وأكد أن الوزارة ستعمل على دعم مشاريع التصنيع الغذائي، حيث تم تقديم الدعم للقائمين على مشروع مركزات البندورة من خلال دفع تكلفة إيجار مبنى مصنع المركزات لمدة 5 سنوات بالتعاون مع البلدية، إضافة إلى قرض بسقف نصف مليون دينار بفائدة 2 بالمئة، بهدف استيعاب فائض إنتاج البندورة وتشغيل الشباب في المجتمع المحلي لتخفيف من البطالة.

من جهته، ثمن رئيس مجلس محافظة عجلون عمر المومني، دعم الوزارة ومتابعتها للمشاريع، مضيفا أن نسبة تنفيذ المشاريع الزراعية ضمن اللامركزية وصلت إلى 100 بالمئة.

بدورها، أشارت رئيسة جمعية قرى شمال عجلون زينب المومني وجميع العضوات، دعم الوزارة الذي يسهم في تطوير التصنيع الغذائي وتخزين المحاصيل الزراعية، ما يضمن توفرها على مدار العام لتلبية حاجة التصنيع الغذائي واستيعاب الفائض أثناء الإنتاج الوفير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى