الاخبار الرئيسيةعربيعربي ودولي

الحو.ثيون يهاجمون سفينتين ومدمرة أميركية

قال الحوثيون في اليمن اليوم الأحد إنهم هاجموا سفينتين مدنيتين إضافة إلى مدمرة أميركية في البحر الأحمر وبحر العرب، في أحدث المساعي لتعطيل حركة الشحن، مبررين ذلك بأنه يأتي دعماً للفلسطينيين في قطاع غزة.

وقال المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي يحيى سريع في بيان إن الجماعة المتحالفة مع إيران أطلقت صواريخ باليستية على المدمرة الأميركية فضلاً عن صواريخ بحرية على السفينة “كابتن باريس” وطائرات مسيّرة باتجاه السفينة “هابي كوندور”، فيما لم يتضح ما إذا كان أي من هذه الأهداف قد أصيب.

وذكرت هيئة عمليات التجارة البريطانية في وقت مبكر من صباح اليوم أن سفينة على بعد 40 ميلاً بحرياً جنوب مدينة المخا اليمنية أبلغت عن انفجارين في مكان قريب، مضيفة أن السفينة وطاقمها بخير ويواصلان الرحلة، من دون أن تحدد هوية هذه السفينة.

ويشن الحوثيون الذين يسيطرون على عاصمة اليمن ومعظم المناطق الأكثر سكاناً فيه، عشرات الهجمات على حركة الشحن الدولي في منطقة البحر الأحمر منذ نوفمبر (تشرين الثاني) 2023 تضامناً مع الفلسطينيين.

وأدت الهجمات إلى تعطيل التجارة العالمية، إذ أجبرت الشركات المالكة للسفن على تغيير مسارات سفنها عن قناة السويس، مما دفع الولايات المتحدة وبريطانيا إلى توجيه ضربات انتقامية منذ فبراير (شباط) الماضي رداً على هذه الاعتداءات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى