احداث اقتصاديةاقتصادالاخبار الرئيسية

الحياري لرؤيا نيوز: تلفريك عجلون فرصة استثمار ذهبية للطموحات الأردنية

خاص- أحمد شريف- أكدت مدير عام المناطق التنموية المهندسة أروى الحياري أن الاقبال المتزايد يوميا على مشروع تلفريك عجلون ما هو الا دليل واضح على نجاح فكرة هذا المشروع التنموي المهم في محافظة عجلون العزيزة التي تعتبر وجهة سياحية داخلية للمواطنين في فصل الصيف.

وأضافت المهندسة الحياري في حديثها لرؤيا نيوز أن تعزيز ثقة المواطنين بهذا المشروع سيكون مردودها ايجابيا على الناحية الاقتصادية على المحافظة ككل ، وستفتح افاقا جديدة امام الراغبين في الاستثمار من هذه الفرصة الذهبية التي وفرتها المجموعة الاردنية للمناطق التنموية، موضحة أن محافظة عجلون تتمتع بميزات طبيعية وسياحية وبيئيه تعتبر نقطة جذب للزوار والسياح والباحثين عن الراحة والاستجمام، مبينا أهمية تكاتف كافة الجهود من قبل الجهات المعنية والمجتمع المحلي لتنفيذ خطة ترويجية متكاملة للتلفريك والمنطقة المحيطة به والتشجيع على اقامة المشاريع التنموية.

وأشارت الحياري إلى أن التلفريك سيرافقه تشغيل مشاريع أخرى من فنادق ومطاعم ومنتجعات سياحية وأسواق تجاري وهو ما يتناغم من الفكرة الأساسية من انشاء مشروع التلفريك.

المواطنون يشيدون

وخلال جولتها في مرافق التلفريك استطلعت رؤيا نيوز آراء المواطنين الذين عاشوا تجربة ركوب التلفريك لأول مرة فكان هناك اجماع على جمال التجربة وعلى أن المؤشرات تدل على نجاح هذا المشروع.

رحيق عبد الحميد أشارت الى أنها عاشت تجربة فريدة من نوعها مؤكدة أنها كانت تعاني من فوبيا الأماكن العالية لكن سحر الطبيعة في منطقة انشاء المشروع واقبال المواطنين لا سيما السيدات على خوض هذه التجربة شجعها وكانت بالفعل تستحق.

من جانبه بين رياض أن التلفريك يمتاز بموقع رائع، مرتفع ومطل على جبال عجلون وهو ما يجعلنا نشاهد طبيعة الاردن الخلابة في ابهى صورها ,انا من خلال موقعكم الكريم أدعو كافة المواطنين من كافة المحافظات لزيارة عجلون والاستماع بالتلفريك.

وأعرب أمجد القادم من جنوب الأردن وتحديدا مدينة الكرك عن سعادته لخوض تجربة التلفريك قائلا : قدمت أنا وعائلتي الصغيرة للاستمتاع بعجلون وقلعتها الخالدة وتلفريكها الجديدة الذي يجاورها ما جعل رحلتي رحلتين في نفس الوقت، فكانت رحلتي من أجمل رحلات العمر، مضيفا بناتي الصغار شعرن بسعادة غامرة وسأكرر التجربة في أقرب وقت ممكن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى