اخبار الاردنالاخبار الرئيسية

درجات الحرارة قد تلامس 50 درجة الاثنين بمناطق في الأردن

قال موقع طقس العرب إن درجات الحرارة قد تلامس الـ 50 درجة الاثنين، في منطقتي الأغوار الشمالية والوسطى، فيما تبلغ الكتلة الهوائية الحارة التي تؤثر على الأردن ذروتها غدا.

وقال الموقع الذي يراقب درجات الحرارة محليا، “تُشير آخر مخرجات أنظمة النمذجة الحاسوبية الخاصة بحركة الكُتل الهوائية إلى تأثر مختلف مناطق المملكة الاثنين بذروة تأثير الكتلة الهوائية الحارة، والتي ستعمل على رفع درجات الحرارة بشكل إضافي وسيطرة أجواء حارة إلى شديد الحرارة في مُختلف المناطق”.

ويُتوقع أن يطرأ المزيد من الارتفاع على درجات الحرارة الاثنين، ويتحول الطقس ليصبح شديد الحرارة في الأغوار الشمالية والوسطى. وقال موقع طقس العرب إنه “يراقب احتمالية عالية لتسجيل هذه المناطق درجات حرارة لاهبة تصل إلى نهاية الأربعينات مئوية وقد تلامس الـ 50 مئوية، وذلك نتيجة تسرب رياح جنوبية شرقية نشطة السرعة نحو المنطقة بالتزامن مع امتداد الكتلة الهوائية الحارة”.

لكنه يرجح أن تشهد باقي مناطق الأردن بما فيها العاصمة عمّان أجواء حارة إلى شديدة الحرارة، قد تلامس حاجز الـ 40 درجة مئوية في الأحياء الشرقية من العاصمة، بحسب ما أورد على موقعه الإلكتروني.

كما ويُتوقع هبوب رياح شرقية معتدلة السرعة، وتتحول مع ساعات العصر إلى غربية معتدلة السرعة، وتكون الرياح عموماً مصحوبة بهبات نشطة ومثيرة للغبار في بعض المناطق، خاصة الصحراوية منها.

ووجه الموقع نصائح عدة في مثل هذه الأجواء، متمثلة بـ “القيادة بحذر على الطرق الصحراوية نظراً للرياح والغبار”، كما يُنصح بعدم التعرض المباشر والطويل لأشعة الشمس.

ونصح بعدم ترك الأطفال ولو لفترة قصيرة داخل المركبات المغلقة بين فترة الظهر والعصر، إضافة إلى عدم ترك المواد القابلة للاشتعال داخل المركبات لفترات طويلة، والتخلص الآمن من السجائر، لمنع نشوب الحرائق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى