احداث اقتصاديةاقتصادالاخبار الرئيسية

الخرابشة: النظام الكهربائي يغطي 9ر99 % من السكان

قال وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة إن النظام الكهربائي الأردني يتمتع بتوافرية عالية وتغطية تصل الى نحو 9ر99 بالمئة من السكان.

واكد الخرابشة في حفل مراسم استلام شهادة الاعتراف بالتميز الممنوحة لشركة السمرا لتوليد الكهرباء من قبل مركز الملك عبدالله الثاني للتميز اليوم الثلاثاء، ان النظام الكهربائي ورغم التحديات المالية التي تواجهه، الا انه حافظ على استمرارية وتوافرية عالية وتقديم مستوى خدمة متميزة.
وأشار الخرابشة الى ان حصول شركة السمرا على جائزة مركز الملك عبدالله الثاني للتميز يعد حافزا للقطاع نحو المزيد من العطاء والانجاز، مشيدا بأداء شركة السمرا والعاملين فيها.
من جانبه، قال المدير التنفيذي لمركز الملك عبدالله الثاني للتميز الدكتور إبراهيم الروابدة، إن المركز سيقوم بنشر معلومات عن الشركة في قاعدة بيانات على الموقع الالكتروني الخاص بالمؤسسة الأوروبية لادارة الجودة وتضمين اسم الشركة في كتيب الحاصلين على الشهادة يوزع على ما يزيد على 500 منظمة عالمية.
وأضاف، ان شهادة الاعتراف الدولي تعزز فرص النمو في الشركة ويوفر لها أدوات وآليات لتطوير قدراتها المؤسسية ويفتح آفاقا لزيادة الكفاءة والفاعلية.
بدوره، اشاد رئيس مجلس إدارة شركة السمرا المهندس امجد الرواشدة، بأداء العاملين في الشركة وبدورهم المهم في تحقيق هذا الإنجاز الذي يسجل للشركة، مؤكدا ان رحلة التميز رحلة طويلة تحتاج الى تعاون مستمر بين الكفاءات العاملة في القطاع.
من جانبه، أوضح مدير عام شركة السمرا الدكتور سفيان البطاينة، ان الشركة ستعمل على تحقيق الرؤية الملكية السامية لأردن متميز واقتصاد منتج والمساهمة الفاعلة في تنفيذ وتفعيل استراتيجية قطاع الطاقة ورؤية التحديث الاقتصادي.
يذكر ان شركة السمرا لتوليد الكهرباء، أول جهة حكومية تمنح شهادة الاعتراف بالتميز المؤسسي بتصنيف (4 نجوم) من المنظمة الأوروبية لإدارة الجودة، وبحسب التصنيف تعد الشركة هي الجهة الأولى التي تحصل على هذه الشهادة في قطاع الطاقة على مستوى المملكة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى