احداث اقتصاديةاقتصادالاخبار الرئيسية

الخرابشة يتفقد جاهزية محطة تعبئة غاز عمان -صور

اكد وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة اليوم السبت ضرورة توفير مخزون كاف من المشتقات النفطية والغاز البترولي المسال خاصة خلال فصل الشتاء.

جاء ذلك خلال زيارة تفقدية للوزير الخرابشة ورئيس مجلس مفوضي هئية تنظيم قطاع الطاقة المهندس زياد السعايدة وأعضاء مجلس المفوضين لمحطة تعبئة غاز عمان في منطقة ابوعلندا للاطلاع على استعدادات المحطة ومراكز التعبئة لضمان توفر المخزون الكافي لتلبية احتياجات المواطنين من الغاز.
واكد الخرابشة أهمية الإبقاء على التشريعات في حالة تحديث مستمر من اجل مواكبة أي مستجدات تطرا على قطاع المشتقات النفطية مشددا على ضرورة تعاون جميع الجهات المعنية خلال فصل الشتاء لضمان جودة الخدمات المقدمة للمواطنين وتلبية احتياجاتهم في مختلف الظروف الجوية.
من جانبه دعا رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن المهندس زياد السعايدة الجهات العاملة في القطاع لتكثيف الجهود والتحقق من اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان استمرارية تزويد الخدمة والاستجابة لشكاوى المواطنين والتعامل الفوري مع أي انقطاعات قد تحدث ومعالجتها بأسرع وقت ممكن.
واكد ان الهيئة ستتابع بالتنسيق مع الجهات المعنية اجراء الفحوصات اللازمة للتأكد من مطابقتها للقواعد الفنية والمواصفات المعتمدة وستواصل تنفيذ جولات دورية وفجائية، تشمل جميع محطات المحروقات في المملكة.
وقال السعايدة ان الهيئة تتابع التزام الجهات العاملة في القطاع بشروط الرخص الممنوحة لها وتطبيق خطط الطوارئ للتعامل مع زيادة محتملة في الطلب على المشتقات النفطية جراء الظروف الجوية الراهنة مؤكدا استمرار الهيئة بالحملة الرقابية التي انطلقت بداية العام الحالي وتشمل قطاع المشتقات النفطية والغاز ومحطات المحروقات ومستودعات الغازوقطاع الطاقة الكهربائية.
وتفقد الوزير الخرابشة ورئيس الهيئة وأعضاء مجلس المفوضين بحضور مدير عام شركة مصفاة البترول الأردنية المهندس عبد الكريم العلاوين سير العمل بمحطة تعبئة غاز عمان المملوكة للمصفاة للتأكد من جاهزيتها وضمان استمرارية تزويد الخدمة والالتزام بجودة المشتقات النفطية المطروحة في الأسواق بما في ذلك مادة الكاز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى