اخبار الاردنالاخبار الرئيسية

الخصاونة: سنتعامل بحزم مع كل ما يمس قوت المواطن

قال رئيس الوزراء بشر الخصاونة،اليوم الأربعاء، إن الأردن استطاع استيعاب الصدمات التضخمية التي شهدها العالم بارتفاع الأسعار.

 

وشدد خلال ترؤسه اجتماعا موسعا في وزارة الصناعة والتجارة بحضور ممثلين عن القطاع الخاص وجهات رقابية لبحث استعدادات شهر رمضان، على ضرورة توفر السلع الأساسية بأسعار معقولة خلال شهر رمضان.

وتابع الخصاونة: دور الجهات الرقابية أساسي خلال شهر رمضان في التصدي لأي مظاهر من المضاربة التي قد تستهدف قوت المواطن من قبل فئة قليلة مرفوضة سنتعامل معها بحزم.

وأكّد أن دور المؤسستين الاستهلاكيتين العسكرية والمدنية أساسي ومهم ومقدر في تأمين السلع الأساسية والمواد التموينية بكميات كافية وأسعار معقولة.

الخصاونة أشار إلى أن القطاع الخاص بأركانه الثلاثة الصناعي والتجاري والزراعي شريك في إسناد ودعم المواطنين والتيسير عليهم.

وشارك في الاجتماع عدد من الوزراء ومدراء المؤسسات الرسمية المختصة إضافة إلى ممثلين عن غرف التجارة والصناعة إضافة إلى نقيب المخابز ونقيب تجار المواد الغذائية.

وسيُخصص الاجتماع للتأكيد على ضرورة توفير السلع للمواطنين أثناء رمضان ومنع الممارسات الاحتكارية أو رفع الأسعار، وتكثيف عمل الجهات الرقابية المختصة وكوادرها؛ لضبط أسعار السلع ومنع المغالاة والمضاربة، والتأكد من سلامة الغذاء وتطبيق الاشتراطات الصحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى