اخبار الاردن

الخصاونة: ملتزمون بمخرجات ورشة العمل الاقتصادية الوطنية

رؤيا نيوز – أكد رئيس الوزراء، الدكتور بشر الخصاونة، أهمية ورشة العمل الاقتصادية الوطنية التي ينظمها الديوان الملكي الهاشمي، بالتعاون مع الحكومة، لوضع رؤية اقتصادية شاملة، وخارطة طريق محكمة للسنوات المقبلة لتحقيق النمو الشامل المستدام الذي يلمس آثاره المواطنون في بلدنا الغالي.
ولفت رئيس الوزراء، خلال مشاركته عبر الاتصال المرئي في أعمال ورشة العمل التي يتم تنظيمها استجابة لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بمشاركة مجموعة من الوزراء ونحو 300 مشارك متخصص في 14 قطاعا حيويا تحت عنوان “الانتقال نحو المستقبل: تحرير الإمكانيات لتحديث الاقتصاد”، أن الحكومة تنظر باهتمام إلى الخروج برؤية اقتصادية وخارطة طريق للأردن تركز على توسعة القطاعات الرئيسية ومحركات النمو وعوامل التمكين الاقتصادي وتسعى إلى خلق فرص اقتصادية وتحسين نوعية الحياة والخدمات للأردنيين.
وأكد رئيس الوزراء أن الرؤية الشاملة التي ترتكز إلى الطاقات الابداعية للأردنيين تؤسس لاستراتيجية بعيدة المدى وعابرة للحكومات تحقق الأهداف المركزية في توسيع تحقيق نمو اقتصادي مستدام ورفع تنافسية الاقتصاد الوطني ومعالجة مشكلة وتحدي البطالة والاستفادة من الجانب الابداعي الكبير الذي يتسم به شباب وشابات المملكة الأردنية الهاشمية.
وشدد رئيس الوزراء على التزام الحكومة الكامل بأن تسير على هدي هذا التَّوجيه الملكي السَّامي في هذا الجهد التشاركي لإنتاج رؤية استراتيجية وطنية اقتصادية تتبنى خارطة طريق واضحة المعالم حتى نتمكن جميعا من إزالة كل المعيقات للعودة إلى المسار الصحيح، وأن نضمن استخدام إمكاناتنا بالشكل الأفضل وتطوير اقتصادنا عبر التواؤم مع روح العصر.
وقال: لدينا الكثير مما نقدمه لأننا لسنا من يرتكن أن نبقى على هامش عملية التقدم، وسنبقى كما كنا الرواد في ولوج الصعاب والتحديات والاستخدام الأمثل لطاقاتنا الابداعية التي نستمد عزيمتنا منها ومن الرؤية الثاقبة لجلالة الملك والمتابعة والاهتمام الحثيث من قبل سمو الامير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد.
ولفت الخصاونة إلى أن هذه الورشة تكتسب أهمية خاصة بسبب تنوع وتوسع الطيف المشارك بها، وهي بذلك تشكل صيغة من صيغ التوافق الوطني في إعداد الرؤية المفضية إلى توحيد جهود القطاعات الاقتصادية المختلفة لتسريع عملية النمو الاقتصادي وخلق فرص عمل وتحسين الخدمات المقدمة للمواطن .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى