احداث اقتصاديةاقتصادالاخبار الرئيسية

الخطيب : منتدى الاستراتيجيات الأردني نجح في خلق منصة للحوار الايجابي بين القطاع العام والخاص

رؤيا نيوز – عقد منتدى الاستراتيجيات الأردني اجتماع الهيئة العامة العادي برئاسة رئيس الهيئة الإدارية، عبد الإله الخطيب، الذي أكد على الدور المحوري الذي يلعبه المنتدى في تقديم الأبحاث العلمية ذات القيمة المضافة، ورفع الوعي الاقتصادي وكسب التأييد حول القضايا الاقتصادية الملحة، وخلق منصة للحوار الإيجابي والبناء بين القطاعين العام والخاص.

وبين الخطيب أن أداء المنتدى شهد تطوراً خلال عام 2021، لابد من مواصلته وتطويره واستحداث أدوات جديدة يستطيع من خلالها المنتدى تقييم الأداء وقياس الإنجاز في تنفيذ الأهداف والخطط، واقتراح البدائل والمساهمة في تطوير التشريعات والسياسات بما يمكن من تعزيز قدرة الأردن على السير إلى الأمام.

وأشار إلى أن نجاح المنتدى في المضي قدماً في عمله منوط بدعم أعضائه وتفاعلهم معه، مؤكداً أهمية دورهم الكبير في دعم أنشطة المنتدى المختلفة.
بدورها، عرضت المدير التنفيذي للمنتدى نسرين بركات، خلال الاجتماع التقرير الإداري وأهم إنجازات المنتدى في العام 2021، وبينت أنه عمل ضمن عدة محاور تنوعت بين إصدارات مختلفة من أوراق سياسات وتقارير وأوراق بإيجاز، إضافة إلى مسوحات مختلفة تقيس مستوى الثقة في البيئة الاستثمارية وبيئة الأعمال في الأردن، وإصدار فيديوهات توضيحية ورسوم إنفوغرافيك تلخص أبرز ما جاءت به هذه الدراسات وتقدم توصيات المنتدى ضمن إطار سهل ومبسط. وتم خلال الاجتماع المصادقة على التقرير المالي للعام 2021 من قبل أعضاء الهيئة العامة، وانتخاب “المهنيون العرب” كمدققين خارجيين للعام 2022.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى