مجتمع

الخلايلة يرعى احتفالات “هيئة ابشر سيدنا” بالأعياد الوطنية وذكرى ميلاد ولي العهد- صور

رعى رئيس مجلس النواب بالانابة الدكتور احمد الخلايلة احتفالات “هيئة ابشر سيدنا”، بالأعياد الوطنية، وعيد ميلاد ولي العهد سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني.

ونظمت “هيئة ابشر سيدنا” الاحتفالات، مساء اليوم في المدرج الروماني في عمان، بالتعاون مع رابطة بصمة وفاء للوطن والنادي الأردني للدراجات النارية.

وقال الخلايلة، في كلمة خلال الاحتفالات، لقد اجتمع في حزيران ما لا يجتمع في غيره من شهور السنة ، فكأنما انتفضت الأرض من جديد ، وكأن الربيع قد تجاوز نيسان وأزهر في حزيران ، كيف لا وقد اجتمعت أربعة مناسبات عزيزة على قلب كل أردني يؤمن بالله تعالى ويصنع التاريخ ويمجد الفكرة التي بنيت على أساسها المملكة الأردنية الهاشمية المستندة والمنبثقة من ثورة العرب الكبرى ، ثورة الحرية والعدالة ورفض الظلم والهوان .

وأضاف أن الأردن كان وما يزال عربي الوجود هاشمي الإنتماء ، تمتد راية العز من قائد هاشمي إلى قائد هاشمي والهدف واحد والقلب واحد ، والعروبة دماء تسري في العروق و القضايا المصيرية هي حكمة القيادة التي لا مثيل لها في كل أنحاء المعمورة .

وأوضح الخلايلة “أربعة وعشرون عاماً على ذكرى جلوس جلالة الملك عبد الله الثاني على عرش المملكة الأردنية الهاشمية”.

وتابع “ها نحن نلتقي اليوم في ذكرى سعيدة أخرى ، تملأنا فرحاً وسعادة وفخراً ، إلا وهي ذكرى ميلاد ولي العهد، والذي يسير بخطاه الواثقة على درب الهاشميين الاشاوس، مخلصاً للوطن ومحافظاً على العهد ومؤمناً أن الهاشمي هو المؤتمن الأمين على الأمة ، وعلى كل ذرة تراب عربية”.

وبين الخلايلة أن احتفالنا اليوم بهذه المناسبة السعيدة ، إنما يأتي لتكريس مفاهيم الولاء والمحبة والفخار بهذه العائلة الهاشمية المظفرة ، ويأتي أيضاً للتأكيد على أننا في ظلال هذا الوطن الحبيب المعطاء نلتف حول القيادة الهاشمية الفذة يداً بيد لبناء مستقبل الأجيال القادمة التي ستحمل الأمانة وترفع دوماً رايات العز وتعلي البناء.

وأكد أن الأردن هو قلعتنا التي نحرسها بأرواحنا، والهاشميون هم القلب الذي يضخ الدم في العروق.

وقال “هذا يوم أردني بإمتياز ، نتنسم منه وبه نفحات حزيرانية عابقة بكل ما في الأرض الأردنية من شموخ وفخار واعتزاز ، كيف لا ونحن ما زلنا نتفيأ ظلال مناسبات وطنية نقشت في نفوسنا الكثير من معاني الوفاء والولاء والإنتماء لهذا الوطن الغالي ، ولقيادته الهاشمية الخالدة والمظفرة”.

وأضاف الخلايلة أننا إذ نحتفل بعيد الجلوس الملكي وذكرى ثورتنا العربية الكبرى وتباشير عيد ميلاد ولي العهد، لنعي تمام الإدراك أن زمانا جاد فيه الله علينا بقيادتنا الهاشمية هو زمان خصب .

وزاد الخلايلة “في خضم هذه المناسبات الوطنية الميمونة، والتي هي وسام شرف على صدر كل أردني واردنية وكل نشمي ونشمية، نفاخر بأننا الأبناء الأوفياء الذين رضعنا حب الأردن وقيادته من أمهاتنا وربينا أولادنا على ما تربينا عليه من عشق للوطن والقيادة ، لتبقى الراية الأردنية ترفرف عالياً في ظل قيادتنا الهاشمية المفداة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى