Categories: مجتمع

الخلايلة يفتتح المُلتقى الخيري واليوم الطبي المجاني في لواء بني كنانة

افتتح وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة، اليوم الثلاثاء، الملتقى الخيري واليوم الطبي المجاني، الذي ينظمه صندوق الزكاة، ومستشفى المقاصد الخيرية، في منطقتي المخيبا الفوقا والتحتا بلواء بني كنانة.

وأكد الخلايلة خلال افتتاح الملتقى، “أن التوجيهات الملكية السامية كانت على الدوام بأن نكون بين أهلنا في محافظات المملكة كافة؛ للاستماع لهم وتلبية احتياجاتهم ضمن الإمكانيات المتاحة”.

وقال: إننا من خلال المُلتقيات الخيرية والأيام الطبية المجانية، نُقدم حزمةً من المساعدات الطارئة، الهدف منها، الاستماع لاحتياجات المواطنين حول ما يتعلّق بقطاع وزارة الأوقاف وصندوق الزكاة، والعمل على تحقيق تلك المطالب.

وأضاف “أنّ الواجب الديني والوطني والأخلاقي، يحثّنا على التكافل والتعاون والوقوف إلى جانب بعضنا البعض؛ انطلاقاً من الآيات القرآنية والأحاديث النبوية الشريفة التي تنص على ذلك، ليكون المجتمع كالبنيان المرصوص”.

وأعلن الخلايلة، عن توزيع 500 قسيمة شرائية بقيمة 30 ديناراً لكل قسيمة، ومساعدات نقدية لـ 50 يتيماً ولـ 50 طالب علم بواقع 100 دينار لكل منهم، وتوزيع 200 طرد غذائي، مشيراً إلى أن 60 أسرة تتقاضى رواتب شهرية من صندوق الزكاة، و55 يتيما يتقاضون كفالات أيتام.

وهنأ وزير الأوقاف جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، والأسرة الأردنية الواحدة بمناسبة الأعياد الوطنية وقرب زفاف سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني.

من جهته، قال مدير مديرية أوقاف إربد الأولى الدكتور عمر الحموري، إن الملتقيات الخيرية والأيام الطبية المجانية، ترجمة عملية لمعاني التكافل والتراحم، وتعزيزاً للدور الديني والاجتماعي المناط بوزارة الأوقاف.

كما افتتح الخلايلة، اليوم الطبي المجاني الذي نظمه مستشفى المقاصد الخيرية في المخيبا الفوقا والتحتا، وتضمن تقديم الرعاية الطبية المجانية لأهالي المنطقة.

وحضر حفل الافتتاح النواب راشد الشوحة، والدكتور زهير السعيدين، والدكتور خالد الشلول، ومحافظ إربد رضوان العتوم، ورئيس بلدية خالد بن الوليد يوسف المبروك، ومدير عام صندوق الزكاة الدكتور عبد سميرات، وعدد من أهالي ووجهاء منطقتي المخيبا الفوفا والتحتا.

جيهان العرود

Recent Posts

عواصف في سويسرا وإيطاليا وحرائق في اليونان وتركيا.. ماذا يحدث بالقارة العجوز؟

خلفت الظروف الجوية القاسية في جميع أنحاء أوروبا 4 قتلى على الأقل، هذا الأسبوع، حيث…

45 دقيقة ago

خمس استراتيجيات دراسية لتوفير الوقت والجهد

إدارة الوقت والجهد بشكل فعّال هو المفتاح لتحقيق النجاح الأكاديمي والاحتفاظ بالتوازن بين الدراسة والنشاطات الأخرى. في…

ساعتين ago

بين 400 قط .. شاهد ملكة جمال القطط في العراق 2024

 فازت قطة بلقب ملكة جمال القطط التي أقيمت في إقليم كردستان العراق بدورتها الأولى، والتي شهدت مشاركة 400 قط وقطة. ونظم…

3 ساعات ago

اختتام فعاليات مسابقة آرميثون 2024 السنوية

اختتمت فعاليات المسابقة الدولية السنوية آرميثون 2024 بنسختها الثانية والمتخصصة للجيوش والأجهزة الأمنية في مجالات…

7 ساعات ago

بلدية المزار توقف رخص المهن للكسارات لحين التاكد من مطابقتها للشروط

قال المدير التنفيذي في بلدية المزار الشمالي، المهندس إياد الجراح، إن البلدية أوقفت إصدار رخص…

8 ساعات ago

تركيا تصعق النمسا بهدفين وتتأهل لملاقاة هولندا بربع نهائي يورو 2024

سجل ميريه ديميرال هدفين جاء أولهما بعد ثوان من صافرة البداية ليقود تركيا إلى الفوز…

8 ساعات ago