اقتصادشركات

الداوود: “البريد الأردني” يساهم بفاعلية في دعم السياحة الأردنية وخدمة المجتمع الدولي

زارت لجنة السياحة والآثار في مجلس الأعيان، اليوم الثلاثاء، متحف بريد الطوابع الأردني في شركة البريد الأردني.

 

وبحسب بيان للشركة، قدم رئيس مجلس إدارة الشركة سامي الداوود، لرئيس وأعضاء اللجنة، شرحا عن أعمال البريد وعمليات التطوير والتحديث التي تقوم بها للنهوض بالعمل لمواكبة التطورات التي يشهدها سوق البريد العالمي .

وقال الداوود، إن البريد يساهم بفاعلية في دعم السياحة الأردنية من خلال الترويج للمواقع السياحية عبر إصدارات الطوابع التي تركز في غالبها على ما يحتويه الأردن من كنوز أثرية والطيور والحيوانات، إضافة لدوره في خدمة المجتمع الدولي.

وبين أن فكرة إنشاء متحف للطوابع، جاءت لتسليط الضوء على الإنجازات التي شهدتها المملكة منذ التأسيس ولغاية الآن، باعتبار أن الطابع البريدي يحفظ ذاكرة البلاد على جميع الصعد، ويرصد تاريخنا من خلال إصدارات الطوابع بمختلف المناسبات الأردنية.

وأشار إلى أن المتحف، يضم في أقسامه المختلفة جميع الطوابع البريدية والتذكارية التي صدرت في الأردن منذ تأسيس إمارة شرق الأردن وحتى اليوم، كما يضم نماذج لمختلف أنواع الأدوات والأجهزة الهاتفية ووسائل البريد التي اعتمدت عبر تاريخ الأردن ومخطوطات قديمة تعود إلى عام1918، وطوابع الواردات القديمة ونماذج البرقيات القديمة وجميع إصدارات الطوابع.

وأوضح أن الشركة كمشغل للبريد يتحمل أعباء كبيرة في سبيل استدامة توفير الخدمات البريدية إلى المناطق النائية البعيدة عن مراكز المدن، كما يعمل على توفير خدمات غير بريدية إضافية تتعلق بتقديم الخدمات نيابة عن القطاعين العام والخاص.

من جهته، قال رئيس اللجنة العين المهندس عبد الكريم الهندي، إن ما شاهدناه في متحف الطوابع البريدية يبعث على الإعجاب، لافتا إلى استعداد اللجنة للتعاون مع إدارة البريد في المجالات التي تخدم تطوير الخدمات، خاصة ما يتعلق بالأمور السياحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى