احداث اقتصاديةاقتصادالاخبار الرئيسية

الداوود: لا إضراب للشاحنات

رؤيا نيوز – أعلن نقيب أصحاب الشاحنات محمد خير الداوود تراجع النقابة عن الاضراب المقرر الثلاثاء نتيجة تفاهمات مع الحكومة برعاية نيابية.
ودعا الداوود العاملين في القطاع إلى الاستمرار في عملهم كون هناك حلوال وتطمينات وتعهدات بمعالجة المشاكل التي يواجها القطاع.
وكشف الداود عن لقاءات عديدة دارت خلال الاسبوع الماضي بينه وبين رئيس لجنة النقل النيابية ماجد الرواشدة والذي قام بدوره بالتواصل مع مسؤولي النقل وابلاغهم بمطالب القطاع .
ووفقا للداوود تعهد اصحاب القرار في قطاع النقل بإيجاد “حلول عاجلة ” ودراسة المطالب بشكل جدي.
وأعاد الداوود التذكير بمطالب النقابة بربط ارتفاع اجور النقل بارتفاع أسعار المحروقات.
ووضع عقوبات رادعة على شركات التخليص والسماسرة لاللتزام بالحد الادنى للاجورر ودفع الاجور حسب وثيقة النقل وفصل التخليصعن النقل.
وانشاء مكتب صرف للناقلين العاملين على الحاويات مع العلم ان هنالك موافقة على ذلك من مجلس الوزراء لم يتم تفعيلها.والعمل على اعفاء الراغبين باستبدال وتحديث شاحناتهم من الضرائب و الرسوم اعفاء كامال و فتح باب االستبدال للشاحنات لعمر 10 سنوات بدال من 5 سنوات.
كما طالب بشطب السناجل ( الرأس المعد للنقل ) للراغبين و السماح لهم باستبدالها بجديدة لوجود موديالت قديمة جدا. والعمل على تفعيل المحاصصة مع الشاحنات العراقية بنسبة 50 %للشاحنات األردنية.
وأخيرًا مخاطبة المملكة العربية السعودية للسماح للشاحنات التي يزيد عمرها التشغيلي عن 20 عاما للدخول والتحميل من الاراضي السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى