اخبار الاردنالاخبار الرئيسية

الدغمي يقلب مع قصارى القول ملفات الأردن الحيوية

قال رئيس مجلس النواب المحامي عبد الكريم الدغمي، ردا على سؤال خلال لقاءه مع الاعلامي سلام مسافر ضمن برنامج “قصارى القول” الذي بث الاثنين الماضي على قناة “روسيا اليوم” حول وجود خطة تغيير شاملة “انقلاب”، تُفكر بها القيادة، قال الدغمي “إن الأردن، لم يعرف الانقلابات من قبل، فجلالة الملك هو صاحب الشأن في هذا الموضوع، وذلك من خلال السلطات الثلاث: التنفيذية والتشريعية والقضائية”، موضحًا بأن “الملك هو من يُقرر ذلك”.

وعند سؤال الدغمي، إذا ما كان يمتلك تصور مُحدد لتغيير منشود، أجاب الدغمي بالقول “أتمنى أن يكون هُناك حُكومة مُتحدة، بمعنى الكلمة، ذات أهداف وبرامج واضحة المعالم مُعلنة للجميع وليس لمجلس النواب فقط”.

وقال “إننا بحاجة إلى فريق اقتصادي واقعي، لا يعتمد الأرقام فقط، إذ يتوجب عليه الأخذ بعين الاعتبار الأبعاد الاجتماعية والقانونية، التي تكون نتاج القرار الاقتصادي”.

وأضاف “يتوجب على الفريق الاقتصادي أن يكون مُتفقًا وعلى قلب رجل واحد، فعندما يخرج بقرار ما، يجب على الجميع أن يتبناه والدفاع عنه بكل ما أوتي من قوة، حتى ذلك الشخص الذي يتحفظ أو يُعارض القرار، مُطالب بالدفاع عنه وتبنيه”.

وبخصوص كيفية مواجهة الأردن للأزمة الاقتصادية العالمية التي تتفاقم، بسبب أزمة الطاقة والحرب الروسية الأوكرانية، أوضح الدغمي أن الأردن تطور بموضوع الطاقة كثيرًا، حتى يكاد يكون هو الأول على مُستوى دول المنطقة في قضية الطاقة الخضراء، وتوليد الطاقة من خلال الشمس والرياح.

وأكد الدغمي أننا نستطيع أن نُصدر الطاقة إلى الخارج، وأكبر دليل على ذلك أن المملكة وقعت اتفاقيات بهذا الشأن مع كل من: العراق وسورية ولبنان، بالإضافة إلى التطور الحاصل في كُل المجالات.

وعند سؤاله هل سيستغني الأردن عن النفط والغاز، أجاب الدغمي بـ”نأمل ذلك”.

وأشار إلى أن الدولة الأردنية تعتمد بشكل أكبر على الإنسان الأردني المُبدع، وخير مثال على ذلك، أن القطاع الطبي الأردني مُتطور، والسياحة العلاجية يُشار لها بالبنان، فضلًا عن الأردن يُصدر الأدوية، ولديه صناعة متطور في هذا المجال.

لقاء الدغمي ضمن برنامج “قصارى القول”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى