الاخبار الرئيسيةحوادث

الدفاع المدني يخمد حرائق لمساحات كبيرة من الأعشاب الجافة

أعلنت مديرية الدفاع المدني أنها سيطرت، الخميس، على حرائق أتت على مساحات كبيرة من الأعشاب الجافة والمحاصيل الزراعية والأشجار الحرجية والمثمرة في بعض محافظات الأردن.

وأكدت المديرية، في بيان لها، مساء الخميس، عدم وقوع أي إصابات في الأرواح خلال التعامل مع هذه الحرائق.

وجددت مديرية الأمن العام تحذيرها من الحوادث الموسمية وما يصاحبها من ارتفاع لدرجات الحرارة والتي قد ينجم عنها نشوب الحرائق أو الغرق في البرك والمسطحات المائية أو لدغات الزواحف والحشرات.

وأكدت على أهمية اتباع السلوك السليم خلال الرحلات التنزهية، وعدم السباحة في المسطحات المائية الغير مخصصة لذلك كالسدود والبرك الزراعية وقنوات المياه الجارية.

دعت المديرية إلى ضرورة حفظ الأطعمة بالشكل الصحيح وعدم تعرضها لأشعة الشمس المباشرة تجنباً لحوادت التسمم الغذائي، وضرورة الإبتعاد عن أماكن الأعشاب الكثيفة التي تكون مرتعاً للزواحف كالأفاعي والعقارب.

وشددت على عدم إشعال النيران بالقرب من الأعشاب الكثيفة، وإبعاد مصادر الاشتعال عن متناول أيدي الأطفال، والتخلص من بقايا النار المخصصة للشواء بالشكل الصحيح اما عن طريق الطمر بالتراب أو سكب المياه عليها والتأكد من إطفائها.

وأشارت المديرية إلى جاهزيتها العملياتية للتعامل مع أية بلاغات من خلال الاتصال على رقم الطوارئ الموحد (911) إذا دعت الحاجة لذلك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى