اخبار الاردن

الدكتور ابو عواد : “واقع صادم ومزري” في المراكز الصحية بـ”الزهور والمريخ والنظيف” – صور

رؤيا نيوز – اكد رئيس اللجنة الصحية في مجلس محافظ العاصمة الدكتور المعتز بالله ابو عواد ان على وزارة الصحة الالتفات الى الواقع المزري للمراكز الصحية في العاصمة وضرورة الاسراع في معالجة الاوضاع السيئة للمراكز الصحية والعمل على تحديثها وتطويرها واقامة مركز صحي شامل في منطقة جبل الزهور.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية لمراكز صحية في جبل المريخ وجبل النظيف وجبل الزهور اطلع على خلالها على واقع تلك المراكز وحاجتها الملحة للتطوير والصيانة وتوفير مقرات جديدة لها تتوافق مع الاشتراطات الصحية والممارسات الفضلى لتقديم الخدمة الطبية للمواطنين في تلك المناطق.

وشاهد ابو عواد الواقع المرير لتلك المراكز في مستهل جولاته التفقدية في المراكز الصحية ضمن منطقة الاختصاص في ارجاء العاصمة عمان.

وتعاني المراكز الصحية الثلاث من ظروف وبيئة عمل سيئة للغاية وعدم ملائمة المراكز الصحية لتقديم الخدمة الطبية للمواطنين من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

حيث تقع عيادة الاسنان في الطابق الثالث من المركز الصحي في جبل النظيف ويلاقي كبار السن والمواطنين ذوي الاحتياجات الخاصة صعوبة في الوصول الى العيادة ، مشيرا الى انه من المفروض ان تقدم الخدمات الطبية لمختلف الاقسام في المركز في مكان يسهل الوصول اليه ، لا سيما مع عدم توفر مصاعد في المركز.

هذا بالاضافة الى تهالك بعض اقسام المراكز وسوء البنية التحتية وعدم توفر الاثاث الملائم والمقاعد لجلوس المراجعين.

وطالب ابو عواد رئيس الوزراء ووزير الصحة بسرعة التدخل لتحسين الوضع القائم في تلك المراكز ، والعمل سريعا على رفد المراكز بالاجهزة والمعدات الطبية الضرورية والكوادر الطبية ، في ضوء الكثافة السكانية في تلك المناطق .

واكد ان توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله للحكومة تقضي بتوفير الخدمة الصحية المناسبة وان تكون مصلحة المواطن وخدمته في سلم اولوياتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى