مجتمع

الدكتور المهيرات يكرس امكانياته لمساعدة الجالية الاردنية في اوكرانيا

رؤيا نيوز – اكد الدكتور رأفت المهيرات المقيم في أوكرانيا منذ سنوات طويلة عن استعداده لمد يد العون للاردنيين هناك في ظل الظروف الاستثنائية التي تعيشها البلاد في ضوء الازمة السياسية مع روسيا.

واشار الى انه على تواصل مع الكثيرين من ابناء الجالية الاردنية من الطلبة ، ووفر رقم اتصال ساخن بإمكان الطلبة هناك التواصل معه لتقديم يد المساعدة لهم .

وقال ان العديد من اهالي الطلبة قد تواصلوا معه ومع ابنائهم من خلال الرقم الهاتفي الذي خصص للاطمئنان على ابناء الجالية الاردنية هناك.

واكد على ان ما يقوم به هو مكمل ومساند للجهود الحكومية الاردنية في متابعة اوضاع الجالية الاردنية في اوكرانيا والتواصل المستمر لوزارة الخارجية مع الجالية الاردنية.

مشيرا الى استعداده لتوفير كل ما يلزم لهم من مساعدة طارئة ، انطلاقا من الواجب الوطني الذي يمليه على كل شخص ان يقدم المساعدة الممكنة لابناء بلده ، مجسدين رؤى وتطلعات جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده المحبوب في الاهتمام بالاردنيين اينما كانوا.

ويدرس في جامعات اوكرانيا المئات من الطلبة الاردنيين ، واثارت الازمة مخاوف اولياء امورهم جراء الوضع المتأزم على الحدود مع روسيا ، والحديث عن نشوب حرب محتملة واجتياح روسي للاراضي الاوكرانية.

وعلى صعيد متصل ابدى رجل الاعمال حامد عوض استعداده لتقديم المساعدة المالية واللوجستية في حال رغب الطلبة الاردنيين في العودة للوطن وبالتنسيق مع وزارة الخارجية ، التي تتابع بإهتمام منقطع النظير اوضاع الاردنيين هناك وخصصت رقم اتصال ساخن للتواصل معهم وتقديم كل ما يلزم من مساعدة.

مشيدا في الدور الذي تقوم به وزارة الخارجية الاردنية ووزيرها ايمن الصفدي بهذا الصدد بتوجيهات من جلالة الملك والحكومة للاطمئنان على اوضاع الاردنيين وضمان سلامتهم في ظل الظروف الحالية.

من جهته اكد الشيخ رامي المهيرات شقيق الدكتور رأفت على اننا جميعا في خدمة وطننا والاردنيين في كل مكان وان ما يقوم به الدكتور رأفت المهيرات ما هو الا جزء من الواجب الوطني ونحن بالتالي نشد على يده ونسانده ونساند جهود الحكومة الاردنية في متابعة احوال واوضاع الجالية الاردنية في اوكرانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى